MTV في مواجهة LBCI: أعطونا هيلدا وخذوا كارلا

MTV في مواجهة LBCI: أعطونا هيلدا وخذوا كارلا

08 فبراير 2019
هيلدا خليفة إلى تلفزيون المرّ (فيسبوك)
+ الخط -
يوماً بعد يوم، تستعيد الحرب بين محطتين لبنانيتين نشاطها، MTV تواجه LBCI مجدداً، الرد والرد المضاد على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي، يفتح الجبهة قليلاً، ثم يقفلها، ويقابلها ردود فعل المتابعين.
قبل أيام، أعلنت محطة المرّ MTV عن استغنائها عن عمل المذيعة كارلا حداد. قدمت الأخيرة مجموعة من البرامج على الشاشة نفسها بعدما انتقلت إليها قادمة من LBCI، وما جاء في بيان مقتضب، وزعته المحطة، أن حداد لن تشارك كمقدمة في البرنامج الجديد الذي كان من المفترض أن يبصر النور قريباً، مع الكوميدي ماريو باسيل. كما أنها لن تكون في الموسم المقبل من برنامج "رقص النجوم" لتشارك مقدّم البرنامج وسام بريدي في مهمّته، وبذلك تكون حداد خارج المحطة ولن تظهر في برامجها. البيان المقتضب أخرج الكوميدي هشام حداد عن صمته، ونشر تغريدة على صفحته الخاصة في تويتر، تقول: "عملنا بيلوت (حلقة تجريبية) وتوافق عليا ومضينا العقد واحتفلنا... وبعد أسبوع قال استغنى عنها، يلا هلق نطور تاني مفاجأة..."#فاجاتك_مو"
تغريدة حداد كانت في الحقيقة لحفظ ماء وجه زميلته التي ستشاركه قريباً تقديم برنامج عبر LBCI. يبدو أن حداد علم بفكرة قدمها الكوميدي ماريو باسيل لصالح المحطة المنافسة، واستعجل ليكون سباقاً، في وقت لم تحرك LBCI ساكناً لتعطي رأيها في هذا الجدل الذي يفرض نفسه على المواقع، وهو إن دل على شيء، فعلى الخلاف والمنافسة بين المحطتين في استهداف الواحدة الأخرى، وتحقيق انتصارات تبقى جميعها رهناً بيد الجمهور، ونسبة المشاهدة، ورسم خريطة النجاح بعيداً عن المهاترات والهجوم المضاد.
في السياق ذاته، يبدو أن MTV تحاول منذ سنتين استمالة هيلدا خليفة، مقدمة برنامج "ستار اكاديمي" الذي عُرض منه 11 موسماً على قناة LBCI وتوقف بسبب غياب المنتج المنفذ للنسخة العربية. في عام 2016، كان آخر ظهور لهيلدا خليفة على الشاشة التي أطلقتها مع هشام حداد ضمن حلقة خاصة من "لهون وبس" لمناسبة عيد الأم.
يومها، تحدثت خليفة عن غيابها عن الشاشة الصغيرة، ولم تعط أي إجابة حول إمكانية التعاون مع المحطة أم لا. بعد عام، استضافها برنامج "منّا وجر" على شاشة MTV. كان مُستغرباً أن تكون خليفة على لائحة ضيوف البرنامج وهي تنتمي إلى المحطة المنافسة، لكن ذلك كان بمثابة الخطوة الأولى لاستمالتها، لتظهر قبل أيام مجدداً في برنامج "بيت الكل" مع عادل كرم، ويبدو أنها فعلاً أصبحت داخل المحطة وسيسند إليها تقديم برنامج "رقص النجوم" إلى جانب زميلها وسام بريدي بدل كارلا حداد التي عادت أدراجها إلى LBCI.
نذكر أن عدداً من مقدمي شاشة LBCI انتقل منذ سنوات إلى محطة المرّ، كان آخرهم مارسيل غانم الذي ترك المحطة الأولى بعد حوالي عشرين عاماً من تقديم برنامج "كلام الناس"، حيث وقعت معه قناة MTV عقداً لبرنامج "صار الوقت" كما انتقلت أنابيلا هلال إلى الشاشة نفسها بعد مجموعة من البرامج التي قدمتها على شاشة LBCI وهي اليوم تقدم معظم السهرات الخاصة بالمحطة إضافة إلى برنامج ديو المشاهير.

المساهمون