لوحة "طفلة البالون" الممزقة لبانكسي... بمعرض في ألمانيا

لوحة "طفلة البالون" الممزقة لبانكسي... بمعرض في ألمانيا

برلين

العربي الجديد

العربي الجديد
05 فبراير 2019
+ الخط -
تعرض في ألمانيا لوحة للرسام الشهير بانكسي، التي صدمت المشاهدين حين مزقت نفسها جزئيا بنفسها، بعد بيعها في مزاد علني.

وأعلن متحف "فريدر بوردا" في بادن اليوم الإثنين، أن لوحة "فتاة مع بالون"، التي دمرت نفسها في العام الماضي، من المقرر أن تعرض في الفترة من الخامس من فبراير / شباط حتى الثالث من مارس / آذار.

ومن المقرر نقل اللوحة، التي أعيدت تسميتها "حب في السلة" بعد التمزيق، إلى متحف "شتاتسغاليري شتوتغارت" على سبيل الإعارة الدائمة، بحسب "أسوشيتد برس".

وأصبحت "فتاة مع بالون"، التي تصور طفلة صغيرة تنظر إلى بالون أحمر على شكل قلب، واحدة من أفضل اللوحات المعروفة لبانكسي، بعد بيعها في دار سوثبي بأكثر من مليون دولار، فبمجرد تأكيد البائع للمزاد، انطلق جهاز الإنذار بينما بدأت اللوحة تنزلق خارج الإطار وتتمزّق.

ونشر بانكسي عبر حسابه في "إنستغرام" مقطع فيديو يشرح فيه كيف تم تركيب أسنان حادة في أسفل إطار الصورة، كما صور تلك اللحظة التي بدأت فيها اللوحة بالانزلاق، وكيف تلفت الجميع متفاجئين من هول المشهد، قبل أن يكتشف البعض الفكرة ويشرعوا في التصفيق.


View this post on Instagram

. "The urge to destroy is also a creative urge" - Picasso

A post shared by Banksy (@banksy) on

دلالات

ذات صلة

الصورة

سياسة

مُنع وزير المال اليوناني الأسبق يانيس فاروفاكيس من دخول ألمانيا لحضور مؤتمر مؤيد للفلسطينيين في برلين
الصورة
مظاهرة في برلين بعد منع مؤتمر فلسطين 13 إبريل 2024

سياسة

خرجت مظاهرة، ظهر السبت، في برلين احتجاجاً على قيام الشرطة الألمانيّة بمنع انعقاد مؤتمر فلسطين، أمس الجمعة، إضافة لمنع الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة
الصورة

منوعات

أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون في جنوب غربي ألمانيا، فصل المذيعة هيلين فارس من عملها بسبب دعوتها إلى مقاطعة المنتجات الإسرائيلية.
الصورة
جلسة لمحكمة العدل الدولية بدعوى نيكاراغوا ضد ألمانيا-العربي الجديد

سياسة

انتهت الجلسة الأولى من جلسات المحكمة الدولية، التي بدأت صباح اليوم الاثنين، بشأن طلب التدابير المؤقتة الذي قدمته نيكاراغوا ضد ألمانيا.

المساهمون