مصر: افتتاح مهرجان الأفلام التسجيلية الرابع عشر بساقية الصاوي

مصر: افتتاح مهرجان الأفلام التسجيلية الرابع عشر بساقية الصاوي

03 سبتمبر 2018
يستمر المهرجان لمدة يومين (فيسبوك)
+ الخط -
تفتتح مساء اليوم بساقية عبد المنعم الصاوي بحي الزمالك بالقاهرة فعاليات الدورة الـ 14 لمهرجان الساقية للأفلام التسجيلية، والذي يستمر لمدة يومين، حيث تمثل الأفلام المعروضة تجربة سينمائية تسجيلية مختلفة، تتناول قصصاً واقعية مختلفة، منها ما يقوم بالتوثيق لحدث معين أو تأمل هذا الحدث أو التوثيق لشخص معين أو لأرشفة تاريخ ما.

وكانت لجنة التحكيم المكلفة باختيار الأفلام المشاركة في المهرجان قد انتهت من استقبال الأفلام المشاركة في نهاية الشهر الماضي، وهي اللجنة التي يرأسها مدير التصوير محمود عبد السميع وبعضوية المخرجة نيفين شلبى والمونتير عماد ماهر.

وتنقسم الأفلام التسجيلية المشاركة في المهرجان إلى فئتين؛ هما الأفلام التسجيلية الطويلة التي تتراوح مدتها بين 20 دقيقة و45 دقيقة والأفلام التسجيلية القصيرة التي هي أقل من 20 دقيقة، وستحصل الأفلام الفائزة في الفئتين على جائزة أفضل فيلم إضافة إلى جائزة خاصة بلجنة التحكيم.


تبدأ العروض اليوم في السادسة مساء بمجموعة أفلام يتخللها عدة ندوات، ومن عناوين الأفلام التي أعلنت إدارة المهرجان عن عرضها: "إلهام"، و"آمال بسيطة"، و"الغالية" و"مع بعض نقدر"، و"5%".

يذكر أن المشاركة في المهرجان مفتوحة للأفراد والمؤسسات الربحية وغير الربحية. ولا يشترط في العمل المقدم إلا أن يكون حديث الإنتاج لم يتجاوز السنة السابقة للدورة الحالية، على ألا يكون قد سبقت له المشاركة في أي من مهرجانات الساقية السابقة.

دلالات

المساهمون