نساء غير مسلمات يقررن ارتداء الحجاب خلال رمضان

نساء غير مسلمات يقررن ارتداء الحجاب خلال رمضان

09 يونيو 2018
التحدي يهدف لفهم أفضل لحياة المسلمات (Getty)
+ الخط -
قرّرت نساء من غير المسلمات تجربة ارتداء الحجاب منذ بداية شهر رمضان حتى نهايته، كجزء من تحدي "حجاب رمضان".

وقد أطلقت تلك المبادرة من قبل منظمة "يوم الحجاب العالمي"، وحثت غير المسلمات على ارتداء الحجاب والصيام خلال رمضان.

وكانت مؤسسة المبادرة، نازان خان، قد قالت إن هذه المناسبة مخصصة للواتي يرغبن بتجريب الحجاب لأكثر من يوم واحد، من أجل فهم أفضل لما تمر به النساء المسلمات بشكل يومي.

وقد نشرت العديد من هؤلاء تغريدات عن تجربتهن مع الحجاب، والأسباب التي دفعتهن لخوض التحدي.

كايلا هاجي، مسيحية من المورمون في الولايات المتحدة، قالت إنها قررت قبول تحدي الحجاب هذه السنة مجدداً، لأنها تريد مساعدة الناس في مجتمعها على فهم أن الإسلام لا يتعلق فقط بالإرهاب والأشياء المريعة التي تعرض في الإعلام.


 

من ناحيتها قالت باميلا زافرد وهي برازيلية تبلغ 18 عاماً، إن تجربتها مع الحجاب جعلتها تشعر بسوء كبير، وتابعت "شعرت أن الجميع ينظرون إلي بطريقة سيئة، بعض الناس أطلقوا النكات عليّ، صفوفنا كانت ضمن مجموعات، ولا أجد من أراد أن يجلس معي، إلى أن قام الأستاذ بتقسيمنا إلى مجموعات".


ووفقاً لإحصائيات شركة "Tell MAMA" التي ترصد رهاب الإسلام في المملكة المتحدة، فإن النساء يشكلن حوالى 56 بالمائة من ضحايا تلك الجرائم، والنساء اللواتي يرتدين زياً إسلامياً يكن أكثر عرضة للتعرض للهجوم أو الإساءة.

وأوضح شهيد مالك مدير المؤسسة لصحفية "ذي إندبندنت"، بأنه عندما تشعر النساء بأنهن مجبرات لتغيير مظهرهن أو ملابسهن للبقاء آمنات في الشوارع، فهذا يعني أننا في الطريق ليصبح المسلمون مواطنين من الدرجة الثانية في المجتمع البريطاني، وأضاف "نحتاج من الحكومة وشركات وسائل التواصل الاجتماعي والمدارس والمؤسسات الدينية والمواطنين العاديين أن يقفوا جميعاً معاً لحماية القيم البريطانية، والحرية وطريقة الحياة في بريطانيا.

المساهمون