#عيد_الدني يحتفل بميلاد #فيروز

مواقع التواصل تحتفل بميلاد #فيروز: #عيد_الدني

22 نوفمبر 2018
تدفقت المشاعر عبر وسمي #فيروز و#عيد_الدني (فيسبوك)
+ الخط -

احتفل العالم العربي، أمس، بميلاد الفنانة فيروز، عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتجديد التعبير عن حبهم وإعجابهم بـ"جارة القمر" وأعمالها وتاريخها وكل ما تمثله في قلوبهم. وأدناه عينة من أبرز التعليقات التي وسمها العرب بـ "#فيروز" و"#عيد_الدني":

كتبت شهد مختصرة مشاعر كثيرين: "21 نوفمبر/تشرين الثاني 1935 خُلق الفن". وقالت في تغريدة أخرى: "اليوم لا شمس تُشرِق بل فيروز".



وفي مدح فيروز كتبت فاطمة حايك: "ما تفسده الأيام تصلحه فيروز". 


وكتبت نيفان: "فيروز هي الأغنية التي تنسى دائماً أن تكبر، هي التي تجعل الصحراء أصغر، وتجعل القمر أكبر".


عبّرت أسماء حوار عن خوفها من فقدان فيروز يوماً: "أنا بجد نخاف فيوم نفتح التلفزيون نلقى خبر وفاة فيروز لأنه بنسبالي حياة. فيروز دمت بصحة وعافية، دمت موجودة في عالمنا، دمتي رمز السلام. تسلم لبنان على هديتك لنا وللعالم، دمت فيروزنا".



وهكذا وصفت دانة فيروز: "صباح فيروزي بامتياز اليوم لم تشرق الشمس بل فيروز، 83 عاماً وما زالت فيروز لبنان، فيروز الوطن، فيروز الحب، فيروز الأمل، الأغنية التي تنسى أن تكبر، حاضرة فينا وبيننا، تلك التي تطلع كل صباح لتصلح ما تفسده الأيام، آخر أجمل الأشياء في العالم. كل عام وصوت السلام بخير".

كتبت سلمى منصور عن صوت فيروز: "كل أغنية من أغانيكي ليها معايا حكاية وذكريات حلوة ووحشه، حتى الذكرى الصعبه مقدرتش تخليني أبطل أسمعِك، صوتك فعلاً بيطبطب عليا مهما أكون مدايقه ببتسم لوحدي، من الثوابت اللي قلبي مش ممكن يغيرها، دمتِ سلام قلبي يا جارة القمر". 



وتمنى عيسى العيسائي لفيروز مائة سنة: "كل عام وأنتي شامخة كأرز لبنان، عقبال 100 سنة".



دلالات

المساهمون