مذيع "حروف وألوف" السابق يهدد مجموعة MBC

مذيع "حروف وألوف" السابق يهدد مجموعة MBC بنشر "الغسيل الوسخ"

29 أكتوبر 2018
هدد بفضح أسرار مهنية يعرفها عن أم بي سي(يوتيوب)
+ الخط -

اتهم المذيع محمد الشهري مجموعة "إم بي سي" الإعلامية السعودية، التي كان يعمل فيها سابقًا، بشن حروب على بعض موظفيها، وحذف مقاطع مصورة يظهر فيها عمدًا، وهدد بفضح أسرار مهنية يعرفها عنها، في ما سمّاه بـ"نشر الغسيل".

وأكد الشهري أنه تعرض وبعض من زملائه للظلم أثناء عملهم في "إم بي سي"، في تغريدة نشرها السبت على حسابه على "تويتر"، وقال: "صمت كثيرًا على حروب mbc لنا كمذيعين سعوديين، وعانينا من مر العلقم وتلفيق التهم وزرع أشواك الظلم وطعنات الخناجر من الزلامات، حاولنا نستمر أنا وزملاء كثر كسعود الدوسري رحمه الله ولجين عمران وكثير من الأسماء، لكن حروبهم كانت مستميتة ففضلنا الانسحاب، أتمنى ألا نجبر لنشر الغسيل حذار".

 

واتهم الشهري المجموعة الإعلامية السعودية في تغريدة أخرى، بتعمد حذف فقرات من تقديمه لأمسيات المملكة، وقال: "في العرف الإعلامي، عندما تقوم جهة ما بعرض مادة تلفزيونية على شاشتها، فإنها تحذف فقط أي فقرة سيئة أو إذا كانت هناك مقاطعة دولية لهذه الفقرة، وقد صدمت عندما قامت mbc بحذف فقرات تقديمي لأمسيات المملكة، فهل وصل بها الحال المشين إلى أن تحذف فقرة ابن من أبنائها لأكثر من عشرين عامًا! شكرًا mbc".

 

ولم يتوان المذيع السعودي عن تصعيد تهديده للمجموعة الإعلامية التي عمل فيها لأكثر من 11 عامًا، في تغريدة نشرها أمس الأحد، بذكر اسم أحد العاملين فيها بشكل صريح، والإشارة لآخرين، وقال: "اعذروني أحبتي، فوالله ما أنا بناكر للجميل وليس من طبعي ورب الكعبة، ولكن لم أتحمل تلك التصرفات الرعناء التي حاولت تجاهلها كثيرًا، من أناس متلونين كالحرباء، وعلى رأسهم عاشق المنار ومساعده، والثعبان الأسود السام جدًا نبيل فاخوري ومديرته، وسأتوقف هنا إن لم يستجد في الأمر أمر".


ولاقى الشهري دعمًا جماهيريًا من متابعيه على وسائل التواصل الاجتماعي، وطالبوه بالإفصاح عما يعرفه بعيدًا عن الكلام المغمغم، حيث قال حمدان خرصان الغامدي: "ولماذا السكوت؟! سكوتك وأمثالك يتيح لهم الفرص للاستمرار في تصرفاتهم وممارسة دورهم المشبوه، وفي الوقت نفسه يحرم أبناء الوطن من مواقع حساسة يستطيعون من خلالها الدفاع عن الوطن بدافع الولاء وليس بدافع الدولار، سكوتك يجعلك مشاركًا معهم في ما يقومون به، وهو ما نربأ بك عنه".


وهاجم بعض الناشطين مجموعة "إم بي سي"، متهمين إياها بالتسييس، حيث كتب محمد هلال الحارثي: "مجموعة مسيطر عليها الأجانب ويدسون السم في العسل لأغراض سياسية"، في حين قال سعيد بن عبد الله الغامدي: "وليش تعتذر؟؟ الجميع يعرفون سياسة mbc وغلمان الضاحية الذين يديرونها، ومن الوطنية أن تكشفهم وتوضح مخططاتهم وليس فقط خلافك الشخصي".

 

 

ولم ترد مجموعة "إم بي سي"، حتى الآن، على اتهامات الشهري، الذي كان يقدم على إحدى شاشاتها برنامج "صدى الملاعب"، ثم برنامج المسابقات الرمضاني "حروف وألوف"، قبل أن يُنهى التعاقد معه عام 2016، ويحل مكانه طارق الحربي.

دلالات

المساهمون