مواقع التواصل تُعيد الفنانات إلى الواجهة

مواقع التواصل تُعيد الفنانات إلى الواجهة

14 سبتمبر 2017
ظهرت نادية لطفي في فيديو لفيفي عبده (فيسبوك)
+ الخط -
شكّلت مواقع التواصل الاجتماعي فرصةً كبيرة لعودة الأضواء لفنانات تغيّبن كثيراً عن جمهورهن، وذلك من خلال نشر صور لهنّ، والتي من دون هذه المواقع كانت ستستمر النجمات في غيابهن لا يعرف عنهن الجمهور أي شيء.
وتمّ تداول صورة للفنانة المعتزلة السورية الأصل شمس البارودي، زوجة الفنان المصري حسن يوسف، وبدت تحتفظ بجمال ملامحها وإن كانت عوامل السن ظهرت عليها.
وظهرت شمس في صورة تجمعها بزوجها الممثل حسن يوسف، ولاقت إعجاب الكثيرين، خصوصاً أنها لا تظهر أبدًا لأي من وسائل الإعلام منذ اعتزالها سوى في برنامج واحد عرض منذ سنوات. ورفضت شمس منذ هذا اللقاء العودة من جديد للأضواء، حتى أنه عُرضت عليها أموال طائلة لسرد مذكراتها في برنامج، إلا أن ردها كان حازما بالرفض.
أعادت السوشيال ميديا أيضاً المطربة المعتزلة منذ سنوات طويلة ليلى نظمي، إلى الساحة بعدما تم التقاط صورة لها في حفل زفاف المطربة المغربية جنات، وظهرت ليلى بملامح متغيرة تماماً.
وبعد اعتزالها الفن منذ عام 1997 عادت الفنانة المصرية جيهان نصر للأضواء من خلال صورة تم تداولها تجمعها بأبنائها الثلاثة، ولاقت الصورة إعجاب كل محبي الفنانة الغائبة التي قدمت في البداية عدداً من الإعلانات ثم بعض المسلسلات، منها "المال والبنون" و"من الذي لا يحب فاطمة" وغيرهما، كما كانت لها تجربة وحيدة في بطولة فوازير شهر رمضان، لكن بعد زواجها من أحد رجال الأعمال السعوديين تفرغت تماماً لحياتها الأسرية وارتدت الحجاب.
وعلى الرغم من ارتدائها النقاب، إلا أن الصورة التي نشرتها الفنانة المعتزلة حلا شيحا وهي ترتديه على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أثارت جدلاً كبيراً وأعادتها بقوة لأن تكون حديث الكثيرين، وخاصة أنها امتنعت عن نشر أي صور لها منذ اعتزالها وزواجها.
وفي حفل خطوبة سارة، ابنة الفنانين بوسي والراحل نور الشريف، ظهرت الفنانة المعتزلة نورا شقيقة بوسي بعد غياب سنوات طويلة، وتم تداول صورتها وهي ترتدي الحجاب.
كما تم تداول صورة للفنانة المعتزلة نسرين، زوجة الفنان محسن محيي الدين، منذ أشهر، بعد غياب سنوات، حيث سبق وأعلنت اعتزالها في التسعينيات.
وساهمت مواقع التواصل الاجتماعي أيضاً في عودة فنانين كثيرين للأضواء، مثل الفنانة القديرة ماجدة الصباحي، حيث كانت ابنتها غادة نافع تنشر صورها بشكل دائم. وظهرت كذلك الفنانة المعتزلة نادية لطفي للأضواء من خلال هذه المواقع، إذ ظهرت قبل أشهر في فيديو التقطته الفنانة فيفي عبده وكانت تقوم بزيارتها للاحتفال بعيد ميلاد لطفي، وتحوّل الاحتفال إلى مجاملات بالكلمات والتعابير من قبل الفنانتين.
وعادت النجمة نجلاء فتحي إلى الأضواء، بعد أخبار إصابتها بالعديد من الأمراض. كما سبق ونشر الفنان خالد الصاوي صورة تجمعه بالفنانة المصرية الراحلة فيروز وكانت مثار جدل، وخاصة أن ملامحها تغيرت تماماً والجمهور كان لا يتذكرها سوى وهي طفلة صغيرة تشارك الفنان الراحل أنور وجدي في بعض أفلامه مثل "دهب" و"ياسمين".

المساهمون