"ليل داخلي" المصري يُعرض رغم التعنت الرقابي

فيلم "ليل داخلي" المصري يُعرض رغم التعنت الرقابي

16 اغسطس 2017
بشرى إحدى بطلات "ليل داخلي" (عمر أحمد/فرانس برس)
+ الخط -
بعدما واجه فيلم "ليل داخلي" أزمات داخل الرقابة على المصنفات الفنية في مصر، احتفل صنّاعه وأبطاله بطرحه في صالات العرض السينمائية، مساء أمس الثلاثاء، في صالة سينما "داندي مول" في مدينة السادس من أكتوبر.

وتدور أحداث "ليل داخلي" حول خفايا عالم الإنتاج السينمائي ولجوء المخرجين إلى أساليب غير مشروعة في تمويل مشاريعهم، انطلاقاً من جريمة قتل تجري في الكواليس.

وواجه الفيلم أزمة داخل جهاز الرقابة على المصنفات الفنية سابقاً، بسبب وجود ضباط فاسدين في سياق الأحداث، لدرجة أن أحد الرقباء طلب من المؤلف حذف شخصية الضابط من فيديو الفيلم الترويجي والإبقاء عليها داخل الفيلم.

وعلى هامش العرض الخاص، صرّحت بطلة الفيلم، بشرى، لـ "العربي الجديد"، أنها "سعيدة بالعمل مع الفنانين الشباب والمخرج الهادئ حسام الجوهري".

ووصفت شخصية المنتجة السينمائية "رجا" التي تؤديها بـ "المركبة الصعبة" و"المشوقة"، وأفادت بأن فيلمها المقبل عنوانه "الحرب العالمية الدائمة"، ولم يبدأ تصويره بعد.

يشار إلى أن الفنانين مصطفى يوسف، أيمن قيسوني، محمود حافظ، منى ممدوح، محمد يونس، ومينا النجار، يشاركون في بطولة "ليل داخلي" من إنتاج أشرف تادروس وإخراج حسام الجوهري.

المساهمون