كيف تفاعل الفنانون العرب مع فوز ماكرون برئاسة فرنسا؟

كيف تفاعل الفنانون العرب مع فوز ماكرون برئاسة فرنسا؟

08 مايو 2017
لطيفة: لا وقت للعنصرية (تويتر)
+ الخط -
تفاعل بعض الفنانين العرب مع خبر فوز، إيمانويل ماكرون، برئاسة فرنسا، حيث تنبأ بعضهم أن فرنسا ستشهد عصراً جديداً من الحرية.


فعلقت المطربة التونسية لطيفة على الخبر قائلة عبر حسابها على "تويتر": "ماكرون رئيساً لفرنسا، التعايش والإخاء والحرية لفرنسا الحضارة قلب العالم.. لا وقت للعنصرية".


فيما قالت الفنانة اللبنانية كارمن لبس على حسابها الشخصي في "تويتر": "مبروك لفرنسا مبروك لأوروبا.. الشعب اختار الشعب قرر.. عقبال ما يصير عنا انتخابات".


أما الفنان المصري خالد النبوي فعلق قائلاً على حسابه الرسمي في "فيسبوك": "أستمع الآن إلى الشاب الفرنسي ذي الـ 39 عاماً والذي أصبح رئيساً لفرنسا".


من ناحيته فقد قال الفنان المصري أحمد وفيق: "أميركا كسبت انتخابات فرنسا.. بس مصلحة". وعن سخرية كثيرين من اهتمام العرب بالانتخابات الفرنسية علق وفيق: "اللي يقولك أنت مهتم بماكرون.. ولوبان ليه هو أنت فرنساوي؟.. قوله له أنت كنت إسباني وأنت بتشجع الريال مدريد وبرشلونة؟".


وكتب الفنان اللبناني، راغب علامة، عبر صفحته الشخصية في "تويتر": "مبروك للفرنسيين وللجاليات العربية في فرنسا انتخاب الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون..على أمل أن يكون انتخابه أملاً وراحة وأماناً للجميع".


وكان إيمانويل ماكرون البالغ من العمر 39 عاماً، قد فاز على منافسته، مارين لوبان، في الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية التي جرت، مساء الأحد، واستطاع بنسبة أصوات وصلت إلى 66% أن يصل إلى قصر الإليزيه.

المساهمون