ابن أخ زعيم كوريا الشمالية المغتال يظهر في الشاشات

ابن أخ زعيم كوريا الشمالية المغتال يظهر في الشاشات

08 مارس 2017
تتواصل محاولات التحقق من هوية الشاب (فرانس برس)
+ الخط -


بعد أيام فقط على اغتيال والده كيم جونغ ـ نام، الأخ الأكبر غير الشقيق للرئيس الكوري الشمالي، كيم جونغ ـ أون، ظهر ابن الأول في شريط فيديو على "يوتيوب"، معلنا أنه وباقي أفرد أسرته قاموا بالاختفاء بمكان آمن بعد اغتيال والده نهاية الشهر الماضي.

"لقد تم اغتيال والدي منذ بضعة أيام"، كما جاء في كلمة الشاب، والذي عرف نفسه بأنه كيم هان – سول، وقال في شريط الفيديو المنشور أمس الثلاثاء: "أنا الآن رفقة أمي وأختي".

وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، أن الشاب أظهر خلال شريط الفيديو ما بدا أنه جواز سفر كوري شمالي كدليل يؤكد هويته، لكنه أخفى كل التفاصيل بالأسود.

"نتمنى أن تؤول الأوضاع للأفضل قريبا"، قال قبل أن ينهي كلامه.

وبحسب "نيويورك تايمز" فإن الشخص الذي ظهر في الشريط هو فعلاً كيم هان – سول، وفق تأكيدات رئيس رابطة المواطنين للدفاع عن حقوق الإنسان للمختطفين ولاجئي كوريا الشمالية، دو هي – يون. هذا الأخير أوضح أنه كان يتتبع الأماكن التي كان يتردد عليها كيم طيلة عدة أعوام.



من جهته، قال متحدث باسم وزارة التوحيد، إن الحكومة تحاول تحديد هوية الشخص الذي ظهر في الفيديو، لكنه استدرك قائلا، في تصريح لـ"نيويورك تايمز": "من الواضح للجميع أن هذا الشخص يشبه كثيرا كيم هان – سول". كذلك رفض التعليق عن المكان المحتمل الذي يتواجد به كيم.

من جهة أخرى، لفتت "نيويورك تايمز" إلى أن ظهور شريط الفيديو يضفي المزيد من الغموض على حادثة اغتيال كيم جونغ – نام، ويأتي ذلك بعدما اعتقلت الشرطة الماليزية سيدتين وجهت لهما اتهامات برش غاز مدمر للأعصاب على وجه الأخ الأكبر غير الشقيق للرئيس الكوري الشمالي.


(العربي الجديد)


المساهمون