وفاة توم بيتي عن عمر ناهز 66 عاماً

وفاة مغني الروك الأميركي توم بيتي عن عمر ناهز 66 عاماً

03 أكتوبر 2017
توفي توم بيتي بسبب أزمة قلبية (تويتر)
+ الخط -
توفي مغني الروك الأميركي، توم بيتي، عن عمر ناهز 66 عاماً نتيجة سكتة قلبية. ويرحل الفنان بعدما ترك بصمة عبر مسيرته الفنية بعزف الغيثار وأداء أغنيات ناجحة عدة، أبرزها Free Fallin' وMary Jane's Last Dance وغيرها. 


ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مدير أعمال بيتي، توني ديميترياديس، قوله إن الراحل أصيب بسكتة قلبية، وعُثر عليه في منزله بمنطقة ماليبو فاقداً الوعي في ساعة مبكرة من صباح أمس الإثنين، ونقل إلى مركز طبي، لكن لم يتسنَّ إنعاشه.


وعلّق بيان من أسرة الفنان على راحله بالقول: "بقلوب محطمة نعلن وفاة الأب والزوج والشقيق والقائد والصديق توم بيتي".


خاض بيتي تجربة الغناء المنفرد بعدما كان عضواً في فرقة "ذي هارتبريكرز"، وكذلك فرقة "ذا ترافلينغ ويلبريز". وكان بيتي قد بدأ مع "ذي هارتبريكرز" جولةً في أميركا للاحتفال بالذكرى الأربعين لتشكيل الفرقة، وقدّما معاً ثلاث حفلات في أواخر سبتمبر/ أيلول في قاعة "هوليوود باول" في مدينة لوس أنجليس، وكان من المقرّر أن تحيي الفرقة حفلتين في نيويورك الشهر المقبل.


شكّل بيتي الفرقة في منتصف السبعينيات من القرن الماضي، لكنها لم تحقق نجاحاً على الساحة إلا بعد ألبومها الثالث، وكان بعنوان "دام ذا توربيدوز"، في 1979، وتضمن أغنيات ناجحة عدة، كذلك امتدت مسيرته مع أغنيات ناجحة. 


كانت سيرة ذاتية لبيتي قد كشفت عام 2015، للمرة الأولى، إدمانه الهيروين في التسعينيات، كذلك عانى من مرض الاكتئاب، وعبّر عن آلامه في ألبوم "إيكو" عام 1999، وكان حينها يمر بتجربة طلاق، لكنه بدأ العلاج حتى يتعافى من الاكتئاب.


إثر ذلك نشر عدد من نجوم الفن العالميين تغريدات تنعى الراحل وتتذكر مساره، معبّرين فيها عن أساهم وتأسفهم لفقدانه. 






(رويترز، العربي الجديد) 


المساهمون