توقف الحركة الفنية في مصر احتفالا بأعياد الميلاد

توقف الحركة الفنية في مصر احتفالا بأعياد الميلاد

02 يناير 2017
"خسسنس شكراً" أحد الأفلام التي توقف إنتاجها مؤقتاً (فيسبوك)
+ الخط -
اختار بعض القائمين على الفن في مصر وقف تصوير أعمالهم حتى يتسنى لهم الاحتفال بأعياد الميلاد.

إذ تقرر استئناف تصوير فيلم "شنطة حمزة" لحمادة هلال ويسرا اللوزي، عقب انقضاء إجازة الاحتفالات مباشرة، ولم يتم تصوير سوى يومين فقط من الفيلم، ويفترض أن تصل مدة تصويره إلى ثلاثة شهور، والعمل يشارك في بطولته أيضاً بيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ومحمد ثروت، وهنا الزاهد، والقصة من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج أكرم فاروق.
ويدور العمل، حول إحدى العصابات المكونة من رجال وفتاة واحدة فقط تدعى أمينة تقوم بدورها يسرا اللوزي، التي يتوقف أيضاً فيلمها "ممنوع الاقتراب أو التصوير" للسبب نفسه وتقوم يسرا ببطولته أمام الفنانة ميرفت أمين.

أوقف أيضاً المخرج طارق العريان تصوير فيلمه، "الخلية"، الذي يقوم ببطولته الفنان أحمد عز، حيث سافر طارق برفقة زوجته المطربة السورية أصالة وأولاده إلى إحدى الدول الأوروبية لقضاء إجازة "الكريسماس"، ومن ثم يعود لاستئناف تصوير العمل الذي يدور في إطار اجتماعي "أكشن"، ويجسد عز فيه شخصية ضابط شرطة، ويشارك في بطولته كل من الفنانين أمير كرارة، وأمينة خليل، ومحمد ممدوح، والقصة من تأليف صلاح الجهيني، كما يستعين المخرج طارق العريان بفريق أجنبي لتنفيذ مشاهد الأكشن.

توقف كذلك فيلم"خسسني شكرأ" لكل من الفنانين ميس حمدان، ونيرمين ماهر، وأيمن قنديل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي حول السمنة، وهل الشخص لديه إرادة في محاولة إنقاص وزنه أم لا، والفيلم  من إخراج وإنتاج وائل عبد القادر.

وقد توقف فيلم "فوتوكوبي" ليعود إلى استئناف التصوير بعد يومين من الآن لحين انتهاء احتفالات رأس السنة، والفيلم يشارك في بطولته كل من الفنانين محمود حميدة، وشيرين رضا، وفرح يوسف، وأحمد مالك، وبيومي فؤاد، والقصة من  تأليف هيثم دبور وإخراج تامر عشرى.



المساهمون