كآبة ترافق النجوم: أسماء انتحرت وأخرى قتلت وهؤلاء تخطّوها

كآبة ترافق النجوم: أسماء انتحرت وأخرى قتلت وهؤلاء تخطّوها

14 اغسطس 2016
نجوم عرب وعالميون عانوا من الكآبة (العربي الجديد)
+ الخط -
في عالم الشهرة والنجومية، تلاحق الكآبة العديد من المشاهير العالميين، ما أثر على حياتهم المهنية، وأدى في بعض الأحيان إلى الانتحار.

إلا أن بعضهم تخطوها وتمكنوا من استكمال حياتهم بشكل طبيعي، وفي ذكرى وفاة النجم الأميركي روبن ويليامز، الذي مات منتحراً، نستعرض أبرز 10 نجوم من العالم العربي والغربي الذين عانوا من كآبة شديدة:

روبن ويليامز

في 11 أغسطس/آب عام 2014 انتحر النجم الأميركي روبن ويليامز، ووجد في منزله بولاية كاليفورنيا جثة هامدة، عن عمر يناهز 63 عاماً، بعد دخوله في كآبة أبعدته عن الأضواء، وأعلن مكتب شرطة كاليفورنيا أن ويليامز توفي نتيجة حادثة انتحار عن طريق الاختناق.

وقالت مارا بوكسبوم "إن ويليامز كان يعاني من اكتئاب حاد قبل انتحاره، إذ دخل إلى مركز إعادة تأهيل في ولاية مينيسوتا لمساعدته في الحفاظ على اتزانه النفسي".

ذكرى

بعد حادثة مقتل الفنانة التونسية ذكرى، التي هزت الوسط الفني في العالم العربي من قبل زوجها رجل الأعمال المصري أيمن السويدي الذي انتحر فور قتلها، تبين أن السبب الذي دفع الأخير إلى قتلها، هو حالة الكآبة التي رافقتها لعام كامل، وإدمانها على المهدئات التي أثرت على حياتهما.

داليدا

بعد سنوات من انتحار الفنانة "داليدا"، كشف شقيقها أنها ماتت بسبب الاكتئاب الشديد، وقال "لطالما أطلقت شقيقتي تحديات لنفسها، منذ أن كانت طفلة، ليس فقط بهدف أن تصبح مشهورة، وإنما على الصعيد النفسي، ففي طفولتها، واجهت شعوراً بالوحدة، وكانت مريضة عندما كانت صغيرة واضطرت إلى وضع نظارات في سن مبكرة، وهذا أمر شكل لديها عقدة، كذلك انفصلنا عن والدنا الذي كرهته طويلاً".

نهاية داليدا محزنة، فقد وجدت على سريرها مع رسالة كتبتها تحمل "سامحوني الحياة لم تعد تحتمل"، ودفنت في مقابر المشاهير في باريس، وصنع تمثال لها، وهو يعتبر أحد أكثر الأعمال المنحوتة تميزاً في المقابر الخاصة بالمشاهير.

سعاد حسني

عانت سندريلا الشاشة العربية من العديد من المشاكل والكآبة الشديدة لسنوات، وبعد أن يئست من حياتها قررت الانتحار من شرفة منزلها في لندن، بحسب الرواية الرسمية.

مارلين مونرو

انتحرت النجمة مارلين مونرو عام 1962 عن عمر 36 عاماً، بجرعة زائدة من المهدئات، وبحسب الروايات الرسمية، فقد وضعت حداً لحياتها بعد أن عانت لسنوات من كآبة شديدة واضطرابات نفسية لا تحتمل.

أنجلينا جولي

بعد وفاة والدتها، دخلت النجمة العالمية أنجلينا جولي في كآبة شديدة عام 2008، إذ قالت: "والدتي توفيت وكان يجب أن التزم بنشاط بدني لتخطي إحباطي، والنهوض من السرير، لذلك التزمت بنشاط يجبرني على الحركة".

جيم كاري

بالرغم من نجاحه في إضحاك الملايين حول العالم، إلا أن النجم الكوميدي العالمي جيم كاري يتناول العديد من الأدوية المضادة للاكتئاب، إلى جانب ممارسته الروحانيات للحفاظ على صحته النفسية.

ليوناردو دي كابريو

عانى الممثل العالمي ليوناردو دي كابريو من الوسواس القهري منذ صغره، إذ صرح عام 2004 أن دوره في فيلم "The Aviator" الذي تمحور حول شخص مصاب بالوسواس القهري، أحيا فيه هذا الاضطراب مرة أخرى بشكل خفيف.

داني بسترس

بعد أن فقدت الراقصة اللبنانية الشهيرة داني بسترس ابنها الوحيد غرقاً، دخلت بموجة كآبة طويلة، انتهت بانتحارها بشكل فاجأ الجميع عام 1998 في بيروت، بإطلاق رصاصة على رأسها.

مايلي سايرس

كشفت النجمة العالمية مايلي سايريس عن معاناتها من الاكتئاب المرضي، إذ كانت تغلق باب غرفتها، للبقاء منعزلة عن الآخرين، وهو ما تسبب في قلق والدها المغني بيلي راي سايرس.

إلا أن سايرس أكدت أنها أصبحت في الوقت الحالي مستعدة تماماً للتحدث عن معاناتها من الاكتئاب، ومشاركة معجبيها بقصتها حتى تقدم من خلال ذلك المساعدة لمعجبيها، خاصة الذين يعانون من مشكلات مماثلة فقالت: "إنهم يعلمون الآن أنني كنت أعاني من الاكتئاب المرضي، ولقد ساعدتهم بمعرفة ذلك وكيفية تجاوزهم لمشاكل مشابهة لمشكلتي، هذا الأمر أعطاني هدفاً أكبر لحياتي، هدفاً لأستيقظ كل يوم في الصباح، هدفاً أكبر من كل الأعمال الفنية التي أقوم بتصميمها، ومن كل الملابس التي أقوم بإعدادها".

 

المساهمون