فيلم جورج كلوني القادم عن أصحاب الخوذ البيضاء

فيلم جورج كلوني القادم عن أصحاب الخوذ البيضاء

20 ديسمبر 2016
أيد ترشيحهم لجائزة نوبل للسلام (Mike Windle/Getty)
+ الخط -
يبحث الممثل العالمي جورج كلوني مع المنتج الأميركي، غرانت هيسلوف، إمكانية تطوير الفيلم الوثائقي عن متطوعي الدفاع المدني السوريين، أصحاب الخوذ البيضاء، لتحويله إلى فيلم روائي، بحسب موقع "ديدلاين".


وكانت شركة "نيتفليكس" العالمية، قد أنتجت فيلمًا وثائقيًا العام الماضي، رصدت فيه الجهود التي يبذلها رجال الدفاع المدني السوري، في إنقاذ ضحايا القصف الذي يتعرض له المدنيون من قبل قوات الأسد وحليفته روسيا.

وعُرض الفيلم في 90 دولة، وشاهده ما يزيد عن 50 مليون مشترك بشركة الإنتاج "نيتفليكس"، كما رشح لجائزة الأوسكار عن أفضل فيلم وثائقي قصير.

ويتألف متطوعو الخوذ البيضاء من 3000 متطوع مدني، تمكنوا ورغم الظروف المأساوية التي يعملون فيها، من إنقاذ أكثر من 60 ألف إنسان، إضافة إلى انتشال الجثث من تحت الأنقاض، بينما يواجهون في الوقت نفسه الضربات الجوية المزدوجة التي تقوم بها الطائرات الحربية للمكان نفسه، وقد قتل منهم ما يقارب 150 شخصاً، منذ عام 2013.


وترشّح أصحاب "القبعات البيضاء" لنيل جائزة نوبل للسلام لعام 2016، وأيد ترشيحه العديد من نجوم هوليوود، مثل جورج كلوني ودانيال داي لويس وغيرهما، إضافة إلى دعم صحف عالمية مثل "الإندبندنت" و"الغارديان" و"تايمز" البريطانية.

(العربي الجديد)



المساهمون