السعودية: 2.38 مليون أسرة سُجلت في "حساب المواطن"

السعودية: 2.38 مليون أسرة سُجلت في "حساب المواطن"

08 فبراير 2017
ارتفاع أعداد المسجلين في حساب مواطن السعودي (Getty)
+ الخط -
قال المشرف العام على حساب المواطن في السعودية المهندس ماجد العصيمي، إن عدد المسجلين في البرنامج وصل إلى 2.38 مليون أسرة، بما مجموعه أكثر من 8 ملايين فرد اكتمل تسجيل بياناتهم بالكامل، حتى مساء أمس الثلاثاء.


وأوضح في مقابلة مع روتانا خليجية أنه لا يوجد سقف أعلى محدد براتب 20 ألف ریال للتسجيل في البرنامج، وأضاف العصيمي أن الحد الأعلى سيتم تحديده مباشرة عقب إقرار سياسة البرنامج من قبل اللجنة الوزارية، والتي سترفع للمقام السامي في 1 مايو / أيار المقبل.

وطالب جميع المواطنين بالتسجيل في البرنامج مهما كانت حالته الاقتصادية، ودخله، وحالته الاجتماعية، سواء كان عاطلا أو متقاعدا أو يعمل، مشيراً إلى أن التسجيل في البرنامج سيظل مفتوحا دائما، سواء للمسجلين الجدد أو لتحديث البيانات.


ووفقاً لآلية تنفيذ البرنامج ستتم دراسة ملفات المستفيدين بعد اكتمال التسجيل، وتقرير أهلية الأسر المتقدمة، وسيتم تسجيل جميع المؤهلين لنظام الدعم تلقائياً، وتسديد مبالغ الدعم للمستفيدين نقداً عن طريق التحويل المصرفي، بحيث يتم صرف البدلات للأسر المستحقة قبل تنفيذ أي من الإصلاحات التي قد تمس المواطن. كما أن مخرجات التسجيل ستعرض على لجنة وزارية مسؤولة عن برنامج حساب المواطن لتقييم النتائج، واتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها.

دلالات

المساهمون