ليبيا: تظاهرات غاضبة في العاصمة بسبب انقطاع الكهرباء

ليبيا: تظاهرات غاضبة في العاصمة بسبب انقطاع الكهرباء

15 يونيو 2016
قطع الطريق بإطارات السيارات (تويتر)
+ الخط -
خرج المئات من الأهالي الغاضبين في العاصمة الليبية طرابلس، مساء أمس الثلاثاء احتجاجاً على زيادة ساعات انقطاع الكهرباء عن أحياء العاصمة.

وأقدم المحتجون على قطع الطريق بإطارات السيارات، وردّدوا هتافات غاضبة ضد حكومة فائز السراج. وطالب محتجون آخرون بميدان الشهداء، حكومة السراج بتحسين ظروف المعيشة ومعالجة الأزمات.
وكان السراج، أعلن عن بدء حكومته تنفيذ خطط خاصة بحلّ أزمة نقص السيولة وتحسين قيمة الدينار الليبي، مشيراً إلى أن أزمة قطع التيار الكهربائي، ترجع لرفض مجموعات مسلحة وصفها بــ"الخارجة عن القانون"، مشاركة أحيائها في برنامج "طرح ساعات الإحمال" للتخفيف من أزمة الكهرباء.

وقال السراج إن حكومته، بدأت في التواصل مع الشركات من أجل البدء في صيانة محطات توليد الطاقة المتوقفة وإعادتها للعمل في كل مناطق البلاد، لافتاً إلى أن بعض الشركات قد بدأت العمل بالفعل.

وأوضح السراج في كلمة مسجلة ليل الاثنين، أن "إدارتي البنك المركزي في طرابلس والبيضاء خلصتا إلى اتخاذ قرارات عاجلة من أجل حل الأزمة المالية خلال وقت قريب"، مطالباً البنك المركزي بتحمل مسؤولياته تجاه الأزمة ومحاولة استرداد 24 مليار دينار ليبية موجود خارج المصارف في أيدي التجار.

المساهمون