اليورو ينخفض وسط توقعات بخفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة

اليورو ينخفض وسط توقعات بخفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة

07 مارس 2016
توقعات بتبني المزيد من إجراءات التيسير النقدي (Getty)
+ الخط -

 

نزل اليورو نحو 0.5%، اليوم الاثنين، قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي، الذي يعقد الخميس القادم، والمتوقع على نطاق واسع أن يتبنى المزيد من إجراءات التيسير النقدي للمساهمة في دعم النمو الهش لمنطقة اليورو.

ومن المتوقع أن يخفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة التي تقل بالفعل عن صفر وأن يدخل بعض التعديلات على برنامج شراء السندات، ولكن بعد أن خيب البنك آمال الكثيرين في الأسواق في ديسمبر/كانون الأول الماضي، يحجم المتعاملون عن المراهنة بقوة على انخفاض العملة الموحدة، بحسب وكالة "رويترز".

ونزل اليورو 0.5% أمام العملة الأميركية إلى 1.0957 دولار في منتصف التعاملات الأوروبية، كما انخفض 0.7% أمام العملة اليابانية إلى 124.38 يناً.

وتراجع الدولاران الكندي والنيوزيلندي أيضاً إذ يجتمع المصرفان المركزيان في البلدين هذا الأسبوع، ولكن الخسائر أمام الين كبحت مكاسب مؤشر الدولار الأميركي ليرتفع 0.25% فقط.

وارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره النيوزيلندي مع تحسن أسعار الحديد الخام أحد الصادرات الرئيسية لأستراليا، وقال متعاملون إنه ساهم أيضا في هبوط الدولار النيوزيلندي 1%.

ونزل الدولار الأميركي 0.2% إلى 113.59 يناً بعد أن صعد لفترة وجيزة إلى 114.25 يناً، الجمعة الماضي، عقب بيانات الوظائف الأميركية مرتفعا أكثر من ينين فوق أدنى مستوى في 16 شهراً، الذي سجله الشهر الماضي دون 111 ينا.

 

 


اقرأ أيضاً:
اتجاه أوروبي لإلغاء ورقة الـ 500 يورو
الصناعة بمنطقة اليورو تسجل أبطأ وتيرة نمو في عام

المساهمون