مصر تستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي العام المقبل

مصر تستضيف المنتدى الاقتصادي العالمي العام المقبل

22 مايو 2015
السيسي خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في الأردن (فرانس برس)
+ الخط -

أعلن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، عن عزم بلاده استضافة المنتدى الاقتصادي العالم للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مدينة شرم الشيخ، خلال شهر مايو/ أيار 2016.

إعلان السيسي أتى في كلمة له خلال المنتدى الذي انطلقت أعماله اليوم في منطقة البحر الميت بالأردن، التي تستضيف هذه التظاهرة للمرة التاسعة تحت شعار "إيجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص".

وأشار الرئيس المصري إلى أن حكومة بلاده أطلقت مشاريع عدة ذكر منها قناة السويس الجديدة، والمثلث الذهبي، وتنمية الساحل الشمالي ومشروع شرق العوينات، إضافة إلى إنشاء مركز لتخزين الحبوب، وفق ما ذكرت وكالة "الأناضول".

وفي هذا المنتدى، سيتناول المشاركون في جلسة خاصة "وضع مصر في إقليم متغيّر"، وأخرى "بناء إطار إقليمي للازدهار والسلام" من خلال كبح جماح العنف والإرهاب في المنطقة.

ويسلّط المنتدى أيضاً الضوء على الفرص المتاحة في الأردن، من خلال جلسة خاصة بعنوان "الأردن انطلاقة متجددة"، تتناول أولويات الاستثمار التي تقود التقدم الاقتصادي والاجتماعي في المملكة، يليها الإعلان عن عدد من المشاريع الاستثمارية والشراكات الاستراتيجية وتوقيع عدد من الاتفاقيات.

كما يتناول عدداً من القضايا التي تخص المنطقة، خاصة قضايا التعليم وتشغيل الشباب العربي، وعدداً من المبادرات التي سيطلقها قياديون، أبرزها مبادرة التوظيف في الوطن العربي، والبنية التحتية الاستراتيجية العالمية.

وكانت شرم الشيخ استضافت في شهر مارس/ آذار الماضي، مؤتمراً لدعم الاقتصادي المصري.

المساهمون