%6.8 انخفاضاً في إيرادات السياحة التونسية

%6.8 انخفاضاً في إيرادات السياحة التونسية

11 ابريل 2015
%14.2 تراجعاًُ في عدد السياح الوافدين على تونس(أرشيف/فراسن برس)
+ الخط -
تراجعت إيرادات السياحة التونسية خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 6.8% مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضي، متأثرة بتراجع السياح الوافدين على البلاد، خاصة بعد الاعتداء على متحف باردو خلال الشهر المنصرم.

وأعلنت وزارة السياحة والصناعة التقليدية التونسية، في بيانات نشرتها بموقعها على شبكة الإنترنت، عن تراجع الإشغالات الفندقية بنسبة 10.7%، إضافة إلى انخفاض عدد السياح الوافدين على البلاد بنحو 14.2%.

وكانت الوزارة قد أفادت بتراجع إيرادات هذا القطاع بنحو 2.1% خلال شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط الماضيين، بسبب تراجع الإشغالات بـ 8.6% وانخفاض عدد السياح الوافدين على تونس بنحو 19.5%.

وتمثل السياحة 7% من الناتج الإجمالي لتونس.

تكثف تونس مساعيها لإقناع وكالات السفر العالمية بإرسال وفودها للمقاصد السياحية التونسية، والتي تعرضت لضربة موجعة، نتيجة الاعتداء الإرهابي الذي استهدف في مارس/آذار الماضي متحف بارود بالعاصمة، الذي أودى بحياة 20 سائحاً من مختلف الجنسيات.

وتبدأ وزارة السياحة والصناعة التقليدية، غداً الأحد، حملة عالمية، بمشاركة عدد من الشخصيات العالمية للترويج للوجهة التونسية، تستهدف بشكل أساسي الوجهات الأوروبية.

وتوقعت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية التونسية، سلمى اللومي الرقيق، أن تشهد الأشهر القادمة ارتفاعاً في عدد الحجوزات، وذلك على ضوء التطمينات التي تلقتها من العديد من متعهدي الرحلات الجوية والبحرية، في الزيارة التي أدتها يومي 8 و9 أبريل/نيسان الجاري إلى فرنسا، لافتة إلى أن كل وكلاء السفر شددوا على ضرورة دعم الجانب الأمني وتقديم ضمانات أكثر للسياح.

وكانت تونس تخطط هذا العام لبلوغ سبعة ملايين سائح مقابل ستة ملايين العام الماضي، وتحقيق إيرادات بأكثر من ثلاثة مليارات دينار (1.5 مليار دولار).

اقرأ أيضاً:
تونس تخصص 5.2 مليارات دولار لإنعاش السياحة

المساهمون