هبوط أسعار النفط يهوي بالبورصات الخليجية

هبوط أسعار النفط يهوي بالبورصات الخليجية

16 مارس 2015
بورصة دبي تتراجع بنسبة 1.98% صباح اليوم (أرشيف/Getty)
+ الخط -
تراجعت البورصات الخليجية في بداية تعاملات اليوم الإثنين، متأثرة بتراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية، وصعود العملة الأميركية إلى أعلى مستوى لها أمام اليورو منذ 12 عاما، وقد تكبدت بورصة دبي أقوى الخسائر بنسبة تراجع ناهزت 1.98%.

هبطت أسعار النفط بشكل حاد في تعاملات، اليوم، في الأسواق الآسيوية، حيث تأثر الخام الأميركي وخام برنت معاً باستمرار صعود الدولار، وتنامي القلق بشأن نفاد المخزونات النفطية الأميركية.

وهبط سعر خام برنت إلى 53.34 دولاراً للبرميل، وهوى الخام الأميركي إلى 43.57 دولاراً للبرميل، بحسب وكالة "رويترز"، وهو أدنى سعر له منذ ستة أعوام.

وتراجع مؤشر بورصة دبي بنسبة 1.98%، وفق وكالة الأناضول، مواصلا تراجعه للجلسة الثانية على التوالي، ليصل إلى 3542.16 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ 9 أسابيع.

كما هبطت بورصة أبوظبي بنسبة 0.67%، لتهوي إلى أدنى مستوياتها منذ 9 أشهر.

وواصلت بورصة قطر تراجعا للجلسة الرابعة على التوالي، حيث خسر مؤشرها نحو 0.71% في بداية تعاملات اليوم الإثنين، لينزل إلى أدنى مستوى له في 7 أسابيع.

وضغطت عمليات جني الأرباح وتهاوي أسعار النفط مجددا على أداء بورصة السعودية، الأكبر في العالم العربي، للجلسة الثانية على التوالي بعد صعودها في الجلسات السابقة نحو أعلى مستوياتها في 4 أشهر.

ونزل المؤشر العام للسوق المالية السعودية بنسبة 0.20% إلى 9609.48 نقاط.

المساهمون