بورصة اليونان تقفز بنسبة 7% قبل اتفاق مع الدائنين

بورصة اليونان تقفز بنسبة 7% قبل اتفاق مع الدائنين

العربي الجديد

العربي الجديد
13 فبراير 2015
+ الخط -

سجلت بورصة أثينا ارتفاعاً كبيراً، تجاوزت نسبته 7% خلال تعاملات اليوم الجمعة، ما يعكس تفاؤل الأسواق في إمكانية إبرام اتفاق بين اليونان ودائنيها في منطقة اليورو.

وجاءت قفزات البورصة، قبل استئناف اجتماعات في بروكسل للتوصل إلى اتفاق خلال لقاء مجموعة اليورو الإثنين المقبل حول ديون اليونان.

ووضعت الحكومة اليونانية الجديدة، برئاسة أليكسيس تسيبراس، اللمسات الأخيرة على خطة إصلاحات تأمل في أن تنال موافقة الجهات الدائنة، وبالتالي ضمان استمرار الدعم الأوروبي لجهود اليونان للخروج من الأزمة.

وتطالب اليونان بتخفيف تدابير التقشّف المطلوبة التي يطالب بها الدائنون، داعية شركاءها إلى تقديم تمويل طارئ مؤقت لدعم انعتاق البلاد من أزمتها المالية.

ذات صلة

الصورة

مجتمع

لقي 78 شخصاً حتفهم في غرق قارب مهاجرين قبالة شبه جزيرة بيلوبونيز في جنوب غرب اليونان خلال ليل الثلاثاء الأربعاء، وفقاً لآخر حصيلة أصدرها خفر السواحل الأربعاء.
الصورة

مجتمع

قتل 36 شخصاً وجرح 85 آخرون، مساء الثلاثاء في اليونان، بحادث اصطدام وقع بين قطارين يقومان برحلة بين أثينا وتيسالونيكي، بحسب ما أفادت به فرق الإغاثة الأربعاء.
الصورة
السباحة السورية سارة مرديني (جون ماكدوغال/ فرانس برس)

مجتمع

أعلنت محكمة يونانية، اليوم الجمعة، إسقاطها تهماً بالتجسّس موجّهة إلى 24 عاملاً إنسانياً يُحاكمون في جزيرة ليسبوس، لتنهي بذلك محاكمة مثيرة للجدل ندّدت بها الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية.
الصورة
شهيد لقمة العيش

مجتمع

اجتاح الحزن والدي وأسرة "شهيد لقمة العيش"، الفلسطيني نصر الله الفرا، من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بعدما أُعلِن عن وفاته غرقاً قبالة شواطئ تركيا، مساء أمس الأحد، بعد فقدان أثره يومين، برفقة فلسطينيين آخرين كانوا يحاولون الهجرة إلى اليونان بحراً

المساهمون