زعيم نقابي تونسي لرجال الأعمال: "نغّصتم فرحتنا بجائزة نوبل"

زعيم نقابي تونسي لرجال الأعمال: "نغّصتم فرحتنا بجائزة نوبل"

10 نوفمبر 2015
وداد بوشماوي، رئيسة منظمة الأعراف خلال حفل أمس(فرانس برس)
+ الخط -
انتقد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، حسن العباسي، مساء أمس، منظمة رجال الأعمال في البلاد على خلفية الخلافات الحاصلة بين الجانبين بشأن الزيادة في أجور عمال القطاع الخاص.

وفي حفل نظمته الرئاسة التونسية بمناسبة فوز منظمات مدنية تونسية بجائزة نوبل، رأى العباسي أن منظمة الأعراف (منظمة رجال الأعمال)، "فوّتت على الرباعي (الفائزون بجائزة نوبل) فرصة الاستمتاع بهذا الاحتفال بسبب تعثر مسار المفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاص وتشتت الأذهان المنشغلة بمآل جلسة التفاوض المقررة اليوم الإثنين مساء".

 وأضاف العباسي: "لقد كنّا نودّ، كمكوّن من مكوّنات هذا الرباعي، ساهم من موقع متقدّم في الدفع بالحوار الوطني إلى غاياته المنشودة، أن تكون فرحتنا فرحتين لو استكملنا مع شريكنا في الرباعي، الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، التفاوض حول الزيادة في الأجور في القطاع الخاص".

وتابع: "لكن حالة التعثّر التي آل إليها المسار التفاوضي أبت إلّا أن تفوّت علينا فرصة الاحتفال في كنف الوفاق والتصالح وجعلتنا مشتّتي الأذهان بين رغبة الاستمتاع بهذه اللحظة ومآل الجلسة التفاوضية المبرمجة اليوم للبتّ في مصير المفاوضات الجارية".

وتشهد المنظمتان اللتان رعتا الحوار الوطني مع منظمتي حقوق الإنسان والمحامين، حالة من الصراع المفتوح بسبب خلافات قوية حول الزيادة في الأجور في القطاع الخاص، بعد رفع أجور موظفي القطاع العام.

اقرأ أيضا: عمال تونس يلوّحون بالإضراب لحسم معركة زيادة الأجور

المساهمون