وفد قطري يزور الأردن لبحث فرص الاستثمار

04 أكتوبر 2021
تتخطى  الاستثمارات القطرية في الأردن 4.5 مليارات دولار (بترا)
+ الخط -

استثمارات جديدة لقطر في الأردن كانت اليوم، الاثنين، مدار بحث في عمّان، بين رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، ورئيس استثمارات آسيا وأفريقيا في جهاز قطر للاستثمار، الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني.

ويزور رئيس استثمارات آسيا وأفريقيا في جهاز قطر للاستثمار الأردن على رأس وفد قطري ضم الرئيس التنفيذي لـ"شركة قطر للتعدين" خالد بن العبدلي، والرئيس التنفيذي بالإنابة لـ"بنك قطر الأول" عبد الرحمن توتونجي، والرئيس التنفيذي لقسم إدارة المشتريات والخدمات المؤسسية أحمد البوعينين. وتهدف الزيارة إلى بحث فرص ومجالات الاستثمار في العديد من القطاعات.

وقال الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني إن الزيارة تستهدف البحث عن إقامة استثمارات جديدة في العديد من الشركات الكبرى وفي منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، إضافة الى إلتوسع في استثمارات قائمة في المملكة.

بدوره، عرض رئيس الوزراء الأردني الجهود والإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتعزيز بيئة الأعمال في المملكة وتبسيط الإجراءات المتعلقة بالاستثمارات، مؤكدا ترحيب الأردن بمزيد من الاستثمارات القطرية في العديد من القطاعات والمشاريع.

وتتخطى الاستثمارات القطرية في الأردن 4.5 مليارات دولار في جميع القطاعات وأنشطة السوق، بينها قرابة 550 مليون دولار تعود للقطاع الخاص القطري، وفق تصريحات سابقة  لنائب رئيس مجلس الأعمال القطري الأردني في غرفة تجارة وصناعة قطر خليفة بن خميس المسلماني.

وأوضح أن من بين الاستثمارات حوالي 950 مليون دولار في بورصة عمّان، بينما تتوزع الاستثمارات الأخرى على قطاعات العقار والخدمات السياحية والفنادق والبنوك والصحة والتعليم وتقنية المعلومات، إضافة إلى القطاع الصناعي والمشتقات النفطية والطاقة، بما في ذلك محطات الكهرباء.