هبوط اضطراري لطائرة بوينغ في لوس أنجليس بعد سقوط أحد الإطارات

هبوط اضطراري لطائرة بوينغ في لوس أنجليس بعد سقوط أحد الإطارات

08 مارس 2024
واجهت شركة بوينغ أخيراً سلسلة من المشكلات المتعلقة بمراقبة الجودة (Getty)
+ الخط -

اضطرت طائرة ركاب من طراز "بوينغ 777" للهبوط اضطراريا بعد وقت قصير من إقلاعها، الخميس، من أحد مطارات سان فرانسيسكو في رحلة إلى اليابان، وذلك بعد سقوط أحد إطاراتها في موقف سيارات تابع للمطار.

ويُظهر مقطع فيديو منشور على الإنترنت سقوط الإطار من طائرة شركة "يونايتد ايرلاينز" بعد ثوان من إقلاعها من مطار سان فرانسيسكو الدولي.

وذكر موقع "كرون 4" أن الإطار سقط في موقف للسيارات يستخدمه موظفو المطار وألحق أضرارا بالعديد من السيارات، وفق مسؤولين في المطار، قبل أن يتم تحويل الطائرة إلى مطار لوس أنجليس الدولي حيث هبطت.

وأفادت شركة "يونايتد إيرلاينز" بأن 249 راكبا كانوا على متن الطائرة المتجهة إلى أوساكا.

وقالت شركة "يونايتد" إن هناك 6 إطارات في كل دعامة للهبوط في الطائرة، وهي مصممة لتهبط الطائرة بأمان حتى في حال فقدان أو تلف بعضها. 

وواجهت شركة بوينغ أخيرا سلسلة من المشكلات المتعلقة بمراقبة الجودة، كان آخرها في كانون الثاني/يناير عندما انفصل باب عن جسم طائرة "بوينغ 737 ماكس 9" بعد إقلاعها من بورتلاند بولاية أوريغون.

ولم يصب أحد بأذى في الحادث، لكن تم وقف تحليق جميع طائرات "بوينغ 737 ماكس 9" لمدة 19 يوما. 

وأعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية، اليوم الاثنين، أن تدقيقها للتصنيع في شركة بوينغ Boeing لصناعة الطائرات ومورّدها الرئيسي، كشف عن "حالات متعددة" من الفشل في التأكد من أن التصنيع يلبي معايير الجودة.

وكشفت إدارة الطيران الفيدرالية، الاثنين الماضي، أنها وجدت "مشكلات عدم امتثال" في ما يتعلق بالتحكم في عملية التصنيع في بوينغ ومناولة الأجزاء وتخزينها. لكنها لم تقدم تفاصيل.

وذكرت إدارة الطيران الفيدرالية أنها قدمت ملخصاً لنتائج التدقيق الذي أجرته على مدى 6 أسابيع إلى الشركة ومورّدها "سبيريت آيروسيستمز" Spirit AeroSystems، لكنها لم تعلن عن الملخص.

ومنحت الهيئات الناظمة الأميركية، الأسبوع الماضي، شركة بوينغ 90 يوما للتوصل إلى خطة لمعالجة قضايا مراقبة الجودة، حيث قال رئيس إدارة الطيران الفدرالية "أف آيه آيه" إن الشركة يجب أن "تلتزم بتحسينات حقيقية وعميقة".

(فرانس برس، العربي الجديد)

المساهمون