"كراتين" السيسي المجانية تصل إلى سيناء استباقاً للانتخابات

"كراتين" السيسي المجانية تصل إلى سيناء استباقاً للانتخابات

26 سبتمبر 2023
دوافع انتخابية واضحة وراء تكثيف المساعدات لكسب أصوات المقترعين (فرانس برس)
+ الخط -

انطلقت أكبر قافلة للسلع الغذائية والخدمات البيطرية صباح اليوم الثلاثاء، إلى محافظة شمال سيناء، تضم سلعاً غذائية مجانية للمناطق الأكثر احتياجاً بالشيخ زويد، هديةً من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إضافة إلى توزيع حلويات المولد مجاناً، حسبما أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير.

وأوضح أن القافلة تضم حوالى 41 سيارة، فيها أكثر من 75 طناً من السلع الضرورية للأسرة المصرية، من اللحوم والدواجن والبيض والألبان، وأيضاً الأرز والسكر والخُضَر والطماطم والبطاطس والبصل وجميع أنواع البقوليات، موجهاً ببيعها بتخفيض يصل إلى 50%.

وأضاف أن هناك قافلة بيطرية انطلقت هي الأخرى لعلاج المواشي وتقديم الأمصال واللقاحات والفحص مجاناً، وذلك لدعم وحماية الثروة الحيوانية للأهالي في شمال سيناء كتقدير بسيط لهم على المجهود الذي يبذلونه في حماية أرض سيناء الغالية، لافتاً إلى أن القافلة تأتي في ذكرى الاحتفال باليوبيل الذهبى لحرب أكتوبر المجيدة.

وبحسب الوزير القصير فإن هناك قافلة أخرى تُجهَّز إلى سيناء، تزامناً مع احتفالات نصر أكتوبر العظيم، مؤكداً أن الوزارة وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية ومن خلال مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" توفّر السلع للمواطنين بأسعار مخفضة، سواء في منافذها الثابتة بالمحافظات، أو المتحركة التي تجوب المناطق الأكثر احتياجاً.

وكان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، وليد حمزة، قد أعلن مساء أمس الاثنين أن انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية سيكون أيام 1 و2 و3 من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل خارج البلاد، على أن تُجرى العملية الانتخابية داخل مصر أيام 10 و11 و12 من الشهر ذاته.

وتقرر أن تُجرى الانتخابات خارج مصر، حال الإعادة، أيام 5 و6 و7 من شهر يناير/كانون الثاني من العام المقبل، على أن تكون المواعيد المحددة للانتخابات داخل مصر أيام 8 و9 و10 من الشهر ذاته.

المساهمون