صنعاء تستقبل رمضان بأسعار مخفّضة في "معرض الشهر الكريم"

صنعاء تستقبل رمضان بأسعار مخفّضة في "معرض الشهر الكريم"

صنعاء

كمال البنا

avata
كمال البنا
13 مارس 2023
+ الخط -

مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، تفتتح صنعاء "معرض الشهر الكريم" التجاري الذي يقدم لمرتاديه مختلف السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية بأسعار أقل من تلك السائدة في أسواق العاصمة اليمنية.

المعرض الذي يستمر حتى 30 شعبان، تشارك فيه نحو 50 شركة ووكالة تجارية وطنية، خصصت لها الغرفة التجارية مساحة مجانية لإقامة هذه الفعالية في "مول" تجاري بحي شميلة، جنوب شرقي العاصمة صنعاء.
 
جنات الحرازي تقول لـ"العربي الجديد" إنها قدمت للمعرض بهدف شراء احتياجات شهر رمضان، فوجدت الأسعار مخفضة مقارنة بأسواق الجملة، واعتبرت أنه جاء في وقت مناسب، من حيث إنه يقدم عروضاً ممتازة ومغرية، و"نحن هنا في صنعاء بحاجة إلى مثل هذه المعارض، خصوصاً مع تدهور الوضع الاقتصادي والمعيشي للناس".

من جهته، يقول المواطن أمين الشامي: "نتطلع إلى استمرارية مثل هذه المعارض طوال أيام السنة، وليس بشكل موسمي في رمضان والأعياد".

وفي السياق، يقول المواطن إبراهيم أحمد لـ"العربي الجديد" إنه "في ظل شحة الأعمال وانقطاع الرواتب، يجب أن يكون هناك معارض متعددة في جميع المحافظات على مدار السنة، بما يُحدث مناخاً تنافسياً بين الشركات والمؤسسات التجارية لتبيع بأسعار مناسبة، حتى يتمكن المواطن من شراء احتياجاته من المواد الغذائية الأساسية".

اقتصاد الناس
التحديثات الحية

وتتحدث مسؤولة المعرض تقية عبد الله لـ"العربي الجديد" عن السعي من خلال المعرض لمساعدة الناس، في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يشهده اليمن، مشيرة إلى أن معرض الشهر الكريم يوفر كل احتياجات رمضان بأسعار مخفضة من أجل التخفيف عن كاهل المواطنين.

من جهته، يقول نشوان الأهدل، صاحب شركة مشاركة في المعرض، إن الغرض من إقامة المعرض هو تيسير أمور الناس، وتلبية ما أمكن من احتياجاتهم الأساسية، لافتاً إلى أن جميع المنتجات تُباع بأسعار أرخص بنسب تصل إلى 30%، وهو ما يجعلها في متناول الجميع تقريباً.

ذات صلة

الصورة
جانب من مظاهرة للتضامن مع غزة ضد عدوان الاحتلال (محمد حمود/Getty)

اقتصاد

رغم شح المنتجات البديلة في الأسواق المحلية، وسّع اليمنيون حملات مقاطعة سلع الدول الداعمة للاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة.
الصورة
سوق المواشي سورية 3

اقتصاد

تراجعت نسبة الإقبال على شراء الأضاحي هذا العيد مقارنة بالعام الماضي في مناطق شمال غرب سورية، بسبب التقلب في أسعار صرف الليرة التركية، وضعف القدرة الشرائية، والتراجع في الثروة الحيوانية بالمنطقة.
الصورة
منى زكي في "تحت الوصاية"

منوعات

انتهى رمضان 2023 ومعه مسلسل "تحت الوصاية" الذي ناقش حق وصاية الأم على أبنائها بعد رحيل والدهم وفق القانون المصري، لكن قصصَ ظلمٍ مؤثرة أحياها المسلسل لا تزال تنتشر على مواقع التواصل. 
الصورة

اقتصاد

منذ سنين طويلة وعصير الزبيب في مدينة الموصل عنصر لا يغيب عن مائدة الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، وأصبح من العادات والتقاليد المتوارثة في المدينة التي تشتهر بصناعتها للعصير وتصديره إلى مختلف المدن والمحافظات العراقية المجاورة.

المساهمون