تعرّف إلى أفضل 8 سيارات موديل 2022

تعرّف إلى أفضل 8 سيارات موديل 2022

24 مايو 2021
الألمانية "فولكسفاغن غولف جي.تي.آي" موديل 2022 (الشركة)
+ الخط -

رغم التأثيرات السلبية لفيروس كورونا ونقص رقائق أشباه الموصلات على صناعة السيارات العالمية، وما أفضى إليه من تأخير لطرح بعض الموديلات الجديدة، إلا أن مجموعة واسعة من المركبات موديل سنة 2022 بمختلف الأنواع والشرائح، إما كُشف عنها أو لا تزال تفاصيلها بصدد التحضير للإعلان عنها لاحقاً هذا العام، ومن بينها ضمن شريحة السيارات العادية العاملة بالوقود 8 مركبات يتناولها هذا التقرير انطلاقاً من تصنيف "ذي كار كونيكشن" thecarconnection المتخصص.

والتصنيف المقصود هنا معني به فئة السيارات العادية، بمعنى أنه لا يلحظ فئات أُخرى، وتحديداً رُباعيات الدفع متعددة الاستخدامات SUVs، وكذلك الأمر بالنسبة إلى السيارات ذاتية القيادة والمركبات الكهربائية التي تتنافس الشركات الكبرى على إطلاق طرازات متطورة منها في سباق محموم على اقتطاع أكبر قطعة ممكنة من "كعكة" السوق العالمية، ولا سيما السوق الصينية.

1 - "فولكسفاغن" Volkswagen Golf GTI

تحددت عودة طرازَي GTI وR فقط إلى الولايات المتحدة لعام 2022 في الجيل الثامن من "هاتشباك" الذي يتميز بمحرّك "تيربو-4" بقوة 242 حصاناً وسعة 2.0 لتر، مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج بسبع سرعات، مع تعليق مستقل محدّث، فيما يتسم التصميم الداخلي بإصلاحات مطلوبة بقوة أيضاً.

2 - "هوندا" Honda Civic

ستكون سيارات "السيدان" و"الهاتشباك" المعاد تصميمها للبيع هذا الصيف متبوعة بسيارتَي Si وType R، فيما لن تعود الكوبيه. وتأتي النسخة الجديدة مع شاشة لمس أكبر بمقاس 9 بوصات في الداخل، لكن هذا كل ما هو معروف عن هذه السيارة حتى الآن.

الصورة
2-2022 Honda Civic Sedan

3 - "مرسيدس" Mercedes-Benz C-Class

هي سيارة فاخرة بأربعة أبواب ترتكز على تشكيلة "بنز" الكلاسيكية من سيارات "السيدان" ذات الدفع الخلفي. أما الجديد هذا العام، فهو تميّز الفئة "سي" لعام 2022 المجددة بمقصورة جديدة مذهلة ومزيد من تقنيات السلامة، لكنها تفقد خياراتها التي تضم 6 و8 أسطوانات.

الصورة
3-mercedes benz c class

4 - "مازدا" Mazda 6

لا يتوافر حتى الآن تأكيد بخصوص أي شيء، لكن براءات الاختراع التي قدمتها الشركة اليابانية تشير إلى وجود سيارة "سيدان" ذات دفع خلفي تعمل بمحرك 6 أسطوانات مضمّن مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

5 - "سوبارو" Subaru BRZ

تعود "الكوبيه" الرياضية ذات الأسعار المعقولة للجيل الثاني مع محرك "فلات-4" سعة 2.4 لتر وقوة 228 حصاناً، مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات أيضاً، وبدفع خلفي. وتقول الشركة إن هذه السيارة تتميّز بتعليق أكثر صلابة من أجل انعطاف أكثر توازناً، ومن المتوقع وصولها إلى السوق الخريف المقبل.

الصورة
4 - 2022 subaru brz

6 - "تويوتا" Toyota 86

حتى الآن، لا تتوافر معطيات كثيرة عن "تويوتا 86" الجديدة، لكن التوقعات تشير إلى نفس المحرّك مع تحديثات هندسية.

7 و8 - "كاديلاك" Cadillac CT4-V and CT5-V Blackwings

لن تُعلن الشركة التفاصيل حتى الأول من فبراير/شباط، لكن سيارات "السيدان" المدمجة ومتوسطة الحجم للعلامة التجارية الفاخرة المتعثرة ستحصل على إصدارات عالية الأداء.

المساهمون