تركيا تتوقع موسماً سياحياً أفضل من عام 2020

تركيا تتوقع موسماً سياحياً أفضل من عام 2020

25 مايو 2021
تراجعت إيرادات السياحة في تركيا 40.2% في الربع الأول من 2021 (Getty)
+ الخط -

قال وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري أرصوي إن وزارته تتوقع أن يكون الموسم السياحي للعام الحالي أفضل مما كان عليه خلال العام الفائت، 2020.
وأضاف في تصريحات صحافية نشرتها وكالة "الأناضول" اليوم الثلاثاء، أن "برنامج السياحة الآمنة" الذي أطلقته وزارته، كان له دور فعّال في تنشيط الحركة السياحية في البلاد.
وأكد أن "برنامج السياحة الآمنة" من أكثر البرامج فعالية حول العالم التي وضعت معايير وتدابير للحيلولة دون تفشي جائحة كورونا.
وشدد الوزير التركي على أن الموسم السياحي لهذا العام سيكون أفضل بكثير مما كان عليه في العام 2020،  لافتا إلى أن تركيا استقبلت خلال العام الماضي 16 مليون سائح، رغم أن الهدف في ظل قيود كورونا كان استقبال 15 مليونا.
وكانت وزارة الثقافة والسياحة التركية قد أطلقت بالتعاون مع وزارة الصحة، "برنامج السياحة الآمنة"، الذي تضمن مجموعة تدابير مقترحة لتطبيقها على المواطنين والسياح الذين يقضون عطلتهم في البلاد.

وتراجعت إيرادات السياحة في تركيا 40.2% إلى 2.45 مليار دولار في الربع الأول من العام الجاري، وفقا لبيانات رسمية صدرت في نهاية الشهر الماضي.

ولم تزد عائدات السياحة، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، عن 2.4 مليار دولار بعد تراجع عدد السياح إلى 2.6 مليون سائح، رغم أن الآمال كانت معقودة على استقبال 34 مليون سائح لهذا العام بعائدات تقترب من 23 مليار دولار.

يأتي ذلك بعدما كانت إيرادات السياحة قد هبطت في العام الماضي 65% إلى 12.059 مليار دولار، الأمر الذي يسلط الضوء على أثر قيود السفر واسعة النطاق المفروضة في مواجهة انتشار جائحة فيروس كورونا.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون