القبض على مسؤول كبير في الجمارك الروسية بتهمة الرشوة

اعتقال مسؤول كبير في الجمارك الروسية بتهمة الرشوة

11 مارس 2024
من كالينينغراد الروسية (Getty)
+ الخط -

ألقي القبض، في منطقة كالينينغراد الروسية، على رئيس المركز الجمركي عند نقطة تفتيش تشيرنيشيفسكوي الدولية، ليتم وضعه في مركز الاحتجاز حتى شهر مايو/أيار القادم للمحاكمة بتهمة الرشوة.

وأفادت الخدمة الصحافية للقسم الإقليمي للجنة التحقيق في المنطقة، اليوم الاثنين، بأنه تم فتح قضية جنائية ضد رئيس المركز، ونائب مناوبته، وأربعة من موظفي البريد الجمركي، بتهمة الرشوة.

وأثناء التحقيق، تبين أنه خلال الفترة من مارس/آذار 2022 إلى سبتمبر/أيلول 2023، تلقى رئيس المركز الجمركي 20 ألف روبل يوميًا، مقابل التواطؤ وأشياء أخرى. وبحسب التحقيق، فإن المبلغ الإجمالي للرشوة طوال الفترة المحددة بلغ 10.9 ملايين روبل روسي .

وجاء في منشور مديرية التحقيق الروسية لمنطقة كالينينغراد: "في الوقت الحالي، تم احتجاز رئيس مركز الجمارك ونائب المناوبة والمفتش الرئيسي، واستجوابهم وتوجيه الاتهام إليهم، وبناءً على طلب التحقيق، اختارت محكمة مقاطعة لينينغراد في كالينينغراد إجراءً وقائيًا في شكل احتجاز". وأكدت لجنة التحقيق أن المتهمين تم إيداعهم الحبس الاحتياطي حتى 4 مايو 2024.

وأشار المنشور إلى أنه في إطار التحقيق، تم تفتيش أماكن إقامة المتهمين وأماكن عملهم، ووقعت مواجهات، وتم استجواب الشهود. ونشرت مديرية التحقيق الروسية لمنطقة كالينينغراد فيديو يوثق لحظات القبض على المسؤول المتهم.

وأوضحت مديرية التحقيق بالمنطقة أنه أثناء التحقيق، تم تحديد جميع المشاركين في النشاط الإجرامي، من أجل تقديمهم إلى المساءلة الجنائية.

المساهمون