إن كنت طالباً وتريد شراء سيارة إليك 5 نصائح

إن كنت طالباً وتريد شراء سيارة إليك 5 نصائح

07 ابريل 2024
شباب يفحصون سيارة داخل كاراج في استوكهولم، 28 فبراير 2023 (جوناثان ناكستراند/ فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- الطلاب قلقون بشأن تحمل تكاليف النقل، لكن مدونة "فوكس تو موف" تقدم 5 نصائح لشراء سيارة بميزانية محدودة، تشمل تقييم الميزانية ومراقبة الإنفاق.
- يُنصح بشراء سيارة مستعملة لتوفير المال وتحديد نوع السيارة بناءً على الاحتياجات الشخصية، مع الأخذ بعين الاعتبار الصيانة والتكاليف الإضافية.
- البحث عن كفيل يعد خيارًا للطلاب الذين يحتاجون إلى دعم مالي لشراء سيارة، خاصةً عندما يكون من الصعب الحصول على قرض بسبب قلة الائتمان.

ثمة طلاب يشعرون بالقلق من العجز عن تحمل تكاليف النقل حتى لو كانوا يوفرون المال بانتظام عن طريق شراء الكتب المستعملة والبقاء في المنزل بدلاً من الخروج. ومع ذلك، فإن الحصول على سيارة جيدة بميزانية محدودة ليس بالمهمة المستحيلة. وفي هذا السياق، أعدت مدونة "فوكس تو موف" دليلاً للطلاب من 5 نصائح.

1 - قيّم ميزانيتك

عادة ما يكون لدى طلاب الجامعات مدفوعات ثابتة وأُخرى متغيرة، وتتضمن الثابتة نفقات إلزامية، مثل الإيجار أو الطعام، بينما المتغيرة قد تتبدل شهرياً، مثل رحلات التسوق وكتب الطلاب والمرافق والبقالة. إذا كان لديك إجمالي دخل شهري قدره 3000 دولار كطالب جامعي، فيجب ألا تتجاوز أقساط سيارتك 400 إلى 500 دولار.

2 - ارصد إنفاقك

أسلوب مفيد سيساعدك في معرفة أين تذهب أموالك شهرياً ويوفر لك بعض النقود الإضافية. عليك توفير جزء كبير من أموالك عند البحث عن مساعدة في مهامك الجامعية وزيادة فرصك في جمع الأموال اللازمة لاستثمار سيارتك المستقبلية. وأحياناً، يتعيّن عليك إظهار الحسّ السليم وتجنّب إنفاق أكثر مما هو ضروري. كما يمكنك الحصول على عمل بدوام جزئي والتحقق مما إذا كان بإمكانك تخزين مدخراتك في حسابك المصرفي.

3 - اختر سيارة مستعملة

حتى لو تمكنت من شراء سيارة جديدة، فإن الصيانة ستبتلع كل ما تبقى من ميزانيتك. لذلك، عليك أن تتخذ خيارات عقلانية وتزن خياراتك عندما تقرر الاستثمار في شيء ذي قيمة. ويُنصح هنا بأن تفكر بشراء سيارة مستعملة. فحتى سيارة عمرها عام واحد فقط وقطعت مسافة 10 آلاف ميل ستتيح لك توفير أموال أكثر مما كنت تتخيل.

4 - تحديد نوع السيارة

إذا كنت من عشاق الطبيعة، فإن بعض سيارات الدفع الرباعي للتخييم ستكون الخيار الأفضل. وإذا كنت رياضياً لديه دائماً الكثير من المعدات ليحملها، فكر في شاحنة ذات مساحة كبيرة حتى تتمكن من تحميل جميع مستلزماتك في الجزء الخلفي. قد تستمر عملية الاختيار بضعة أشهر، لكنك ستدرك أن الأمر يستحق الانتظار بمجرد شراء سيارة تخدم أهدافك، لأن عليك معرفة الإجابة عن كل الأسئلة التي تهمك. ويلجأ العديد من أصحاب السيارات إلى مراجعة تقييمات العملاء وطلب مساعدة أصدقائهم وعائلاتهم في اختيار الأفضل.

5 - ابحث عن كفيل

إن كنت طالباً يحتاج إلى المال لدفع الرسوم الجامعية، فقد يكون من الصعب العثور على 10 آلاف دولار في حسابك المصرفي. وما لم تكن مليونيراً سرياً لديه هذا المبلغ مخبأ في مكان ما في الحرم الجامعي، فسيتعيّن على وكالة بيع السيارات أن تمنحك قرضاً حتى تتمكن من استلام سيارة أحلامك على أساس أن تدفع سعرها على مدى سنوات. ومع ذلك، عادة ما يتردد وكلاء السيارات في تقديم القروض للشباب. فإذا لم تتمتع بدرجة ائتمانية كافية، يصبح ضرورياً العثور على كفيل مستعد لدفع المال في حال عجزت أنت عن ذلك.

المساهمون