"رولز- رويس" تطلق "بلاك بادج غوست" 2022 في السوق القطرية

"رولز- رويس" تطلق "بلاك بادج غوست" 2022 في السوق القطرية

03 ابريل 2022
لا تعديل على محرك V12 المعزز بشاحن هواء "توربو" مزدوج سعة 6.75 لترات (رولز- رويس)
+ الخط -

تتألق في السوق القطرية حاليا سيارة "بلاك بادج غوست" Black Badge Ghost موديل 2022 من "رولز- رويس موتور كارز" Rolls-Royce Motor Cars، علما أن الشركة كانت قد أطلقت طراز "بلاك بادج" مع "رايث" و"غوست" للمرة الأولى عام 2016، ثم "داون" في 2017 و"كالينان" سنة 2019.

أما اليوم، فينضم مفهوم "الفخامة المطلقة" الجديد لسلالة "بلاك بادج" التي تقول الشركة إنها أصبحت أنقى تعبير عن طرازات بلاك بادج وأكثرها تقدما من الناحية التكنولوجية.

وقد ابتكرت الشركة "غوست" الجديدة لمجموعة من العملاء الذين طلبوا سيارة رشيقة بسيطة تحافظ على مستوى عالٍ من التواصل وتخلو من أي تفاصيل غير ضرورية، فأتت لتكون أكثر سياراتها تقدما من الناحية التكنولوجية وأكثرها تميزا جماليا، لتصبح، منذ إطلاقها قبل سنة، من أسرع المنتجات مبيعا في تاريخ العلامة.

هذا ويستطيع العملاء اختيار لونهم المفضل من بين 44 ألف لون جاهز لدى الشركة، أو ابتكار لون خاص، لكن الغالبية العظمى من الرجال والنساء الذين طلبوا النسخة القاتمة من "غوست" اختاروا اللون الأسود الأكثر قتامة علما أنه يتطلب عملية معقدة تشمل تذرية 100 باوند (45 كيلوغراما) من الطلاء ووضعه على جسم مشحون إلكتروستاتيكياً باللون الأبيض قبل تجفيفه في الفرن.

ثم تُدهن السيارة بطبقتين من الطلاء الشفاف قبل أن يصقلها يدويا فريق من أربعة حرفيّين لإنتاج لمسة البيانو فائقة اللمعان، بما يستغرق ما بين 3 و5 ساعات لكل سيارة.

أما العجلات فمصممة خصيصا بقياس 21 إنشا، وصُنعت أسطوانة كل عجلة بأسلوب "بلاك بادج" خصيصا لـ"بلاك بادج غوست"، وتتألف مما يصل إلى 22 طبقة من ألياف الكربون المركبة على 3 محاور، ثم المطوية على نفسها عند الأطراف الخارجية للحافة لتشكل 44 طبقة من ألياف الكربون للوصول إلى قوة أكبر.

واعتبرت الشركة أن لا داعي لإضفاء تعديلات على محرك V12 المعزز بشاحن هواء "توربو" مزدوج سعة 6.75 لترات. إلا أنها استخدمت مرونة المولد الشهير لإنتاج 29 قوة حصان إضافية، فأصبحت قدرة السيارة الإجمالية 600 حصان.

كما عُززت قوة الترس بإضافة 50 نيوتن متر إلى عزم الدوران، ليصبح المجموع 900 نيوتن متر.

وإضافة إلى ذلك، عولج ناقل الحركة والصمام الخانق لتعزيز احتياطي الطاقة لدى المحرك. ويعمل ناقل الحركة "زد أف" ZF الأوتوماتيكي بـ8 سرعات ومحاور التوجيه الأمامية والخلفية بالتزامن معاً لضبط مستوى التأثيرات التي يشعر بها السائق.

كما يتوفر عزم الدوران بقوة 900 نيوتن متر من 1700 دورة في الدقيقة فقط، وحالما تصبح السيارة في وضع الترس المنخفض، ترتفع سرعات ذراع التروس بنسبة 50% عند الضغط على دواسة التسارع بنسبة 90%، ما يوفر للسيارة احتياطي طاقة غزيراً واستجابة فورية لا تضاهى.

ولتزويد السائق بمزيد من الثقة عند قيادة "بلاك بادج غوست"، تم رفع نقطة تقارُن المكابح وتقليل حركة الدواسة.

المساهمون