"أدنوك" تجمع 1.64 مليار دولار بطرح أسهم وسندات

"أدنوك" تجمع 1.64 مليار دولار بطرح أسهم وسندات

26 مايو 2021
من أهداف الطرح تحرير وتسييل المزيد من القيمة الكبيرة من أصول الشركة (فرانس برس)
+ الخط -

جمعت "شركة بترول أبوظبي الوطنية" (أدنوك) يوم الأربعاء، 1.64 مليار دولار من خلال طرح مشترك لأسهم في وحدتها "أدنوك للتوزيع" وإصدار سندات قابلة للتحويل.

وقالت الشركة في وقت سابق اليوم، إنها تعتزم إصدار سندات قابلة للتحويل بنحو 1.2 مليار دولار، وستطرح مزيدا من الأسهم للمستثمرين في وحدتها "أدنوك للتوزيع"‭‭ ‬‬الخاصة بمبيعات التجزئة والمدرجة في البورصة.

وأوضحت "أدنوك" أنها تخطط لإصدار سندات من الدرجة الأولى غير مضمونة تستحق في العام 2024، مع عائد سنوي بنسبة 0.7%، قابلة للتحويل إلى أسهم عادية قائمة لـ"أدنوك للتوزيع".

وإلى جانب ذلك، عرضت "أدنوك" 375 مليون سهم في "أدنوك للتوزيع"، بسعر 4.36 دراهم (1.19 دولار) للسهم لمؤسسات الاستثمار المؤهلة من خلال سجل لأوامر الاكتتاب. (الدولار = 3.6728 دراهم).

واعتبرت "أدنوك" أن الطرح المشترك سيمكنها من "تحرير وتسييل المزيد من القيمة الكبيرة من أصولها، بينما تزيد أيضا الطرحَ الحر لأدنوك للتوزيع وتعزز السيولة في أسهمها وتنوع قاعدة مساهميها".

وقد أدرجت "أدنوك" 10% من "أدنوك للتوزيع"، أكبر مشغل لمحطات الوقود ومتاجر التجزئة في الإمارات، في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" في العام 2017. كما باعت 10% إضافية من أسهمها في "أدنوك للتوزيع" العام الماضي، في طرح لمؤسسات الاستثمار.

وأطلقت "أدنوك" على مدار السنوات القليلة الماضية سلسلة مبادرات لإقامة شراكة مع مستثمرين أجانب واستخلاص قيمة من أصولها، مع مواجهة شركة النفط العملاقة في أبوظبي مع انخفاض أسعار النفط.

(رويترز)

المساهمون