هاميلتون يحسم سباق المجر للفورمولا 1

هاميلتون يحسم سباق المجر للفورمولا 1

29 يوليو 2018
هاميلتون بطل السباق (Getty)
+ الخط -
حسم البريطاني لويس هاميلتون سباق جائزة المجر الكبرى، الذي جرى اليوم الأحد على حلبة "هنغارورينغ" ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1، لمصلحته بعدما حصد المركز الأول في نهاية السباق متفوقا على سيباستيان فيتل والفنلندي كيمي رايكونن.

وتمكن سائق مرسيدس من التفوق على سائقي "فيراري" مطارديه المباشرين في صدارة الترتيب العام فيتل ورايكونن ليعزز موقعه في صدارة البطولة برصيد 213 نقطة موسعا الفارق إلى 24 نقطة قبل عطلة أغسطس/آب أمام فيتل، و67 نقطة أمام رايكونن.

ودون هاميلتون انتصاره الخامس هذا الموسم، والـ 67 في مسيرته الإحترافية بعد سباقات أذربيجان وإسبانيا وفرنسا وألمانيا، فيما احتل فيتل المركز الثاني بعدما نجا من اصطدام مع فالتيري بوتاس، زميل هاميلتون في فريق مرسيدس، قبل النهاية وهو ما كان يمكن أن يكلفه الكثير فيما حل الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثالث.



ونجح هاميلتون الذي انطلق من المركز الأول في إنهاء السباق في الصدارة التي سيطر عليها معظم فترات السباق، ولم يتخل عنها سوى في 13 لفة؛ عندما دخل إلى المرآب في اللفة السادسة والعشرين، حيث خرج ثانيا خلف فيتل، قبل أن يستعيدها بدخول الأخير إلى المرآب في اللفة 39، لينال لقب المجر للمرة السادسة في مشواره الاحترافي.

(العربي الجديد)

دلالات

المساهمون