هاميلتون يتوج بجائزة توسكانا للفورمولا 1

هاميلتون يتوج بجائزة توسكانا للفورمولا 1

13 سبتمبر 2020
فرحة هاميلتون بفوزه بجائزة سباق توسكانا (جنيفير لورينزي/ Getty)
+ الخط -

حقق البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، لقب جائزة توسكانا الكبرى، المرحلة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا 1 التي أقيمت، اليوم الأحد، على حلبة موجيلو، بعدما رفع العلم الأحمر من أجل إيقاف السباق في مناسبتين.

وتقدم هاميلتون على زميله في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس والتايلاندي ألكسندر ألبون (ريد بول)، الذي صعد الى منصة التتويج للمرة الأولى في مسيرته، مستفيداً من الانسحابات الكثيرة وأبرزها لزميله الهولندي ماكس فيرشتابن والفرنسي بيار غاسلي (ألفا تاوري) الذي فاز بسباق الأحد الماضي في مونزا.

واقترب هاميلتون خطوة إضافية من لقبه العالمي السابع، بعدما ابتعد في الصدارة بفارق 55 نقطة عن زميله بوتاس (190 مقابل 135)، كما أصبح البطل البريطاني بفوزه التسعين في مسيرته على بعد فوز وحيد من معادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات والمسجل باسم الأسطورة الألمانية مايكل شوماخر.

 

من جهة أخرى، لم يتمكن فريق فيراري من الاحتفال بالشكل المناسب بسباقه الألف في البطولة، إذ أنهى شارل لوكلير من موناكو والألماني سيباستيان فيتل السباق في المركزين الثامن والعاشر توالياً (سيصعد الأخير الى المركز التاسع نتيجة تغريم الفنلندي كيمي رايكونن بإضافة 5 ثوانٍ على توقيته النهائي).

وكانت الفوضى العنوان في حلبة موجيلو منذ اللفة الأولى التي شهدت انتهاء مشوار فيرشتابن الذي أنهى التجارب التأهيلية ثالثاً، وكان يعاني أصلاً من مشكلة في محرك سيارته ما تسبب بانطلاقة سيئة، وغاسلي الفائز الأحد الماضي بالسباق الأول في مسيرته على حلبة مونزا الإيطالية.

 

المساهمون