نانسي عجرم في ألبوم جديد يحمل 14 أغنية

نانسي عجرم في ألبوم جديد يحمل 14 أغنية

19 ديسمبر 2016
+ الخط -


انتظرت المغنّية اللبنانيّة، نانسي عجرم، الفترة التي تسبق عطلة أعياد رأس السنة الميلادية، لتُصدِر جديدها الغنائي، وذلك بعد عامين من صُدور آخر ألبوماتها الغنائية "نانسي عجرم 7".
أغنية أولى من الألبوم أصدرتها نانسي، ويبدو أنها ستعتمد على نمط جديد في طريقة توزيع أغنياتها، وهي "التوزيع بالتقسيط" إذ تضم إلى الألبوم الجديد، أغنية "معقول الغرام" التي أصدرتها قبل حوالي عام.

تُحاول نانسي عجرم دون شركة إنتاج العمل مُجدداً على ألبوم متكامل. استغرَق العملُ على تنفيذ الألبوم أكثر من ثلاث سنوات. فبعض الأغنيات الجديدة اشترتها نانسي أو سمعتها قبل صدور ألبومها السابق. ومن خلال بعض التفاصيل الصغيرة التي عرفتها "العربي الجديد" عن الألبوم الجديد، تعود عجرم إلى الأغنيات الرومانسية بقالب عصري، يعتمد على التوزيع. وهي فضَّلت أن يكون ذلك من خلال التعاون مع مجموعة من الموزّعين، وعدم إلزام الألبوم بصبغة فنيّة موسيقيّة واحدة من باب التنويع والخروج بنتيجة جديدة.



أوَّل من أمْس، اختارت نانسي عجرم إطلاق أوَّل أغنيات العمل الجدي "عم أتعلق فيك" من كلمات وألحان الفنان زياد برجي، وفي تعاونٍ إضافيّ يجمع عجرم وبرجي بعد نجاح أغنية "يا غالي عليي".

لكن اللافت في التعاون، هو اتّجاه برجي للكتابة، والتوزيع لهادي شرارة. الموسيقى بسيطة، والكلمات سهلة على المستمع، وربما على جمهور عجرم كله، معطوفًا عليها التوزيع الإلكتروني الواضح. كان بامكان هادي شرارة الانتقال من الآلات الغربية إلى الشرقية، لكنّه فضل النمط الغربي في التوزيع، وألبسهُ نفساً بطيئاً، أدَّته عجرم بتلقائيَّة تتناسب مع قدراتها الصوتية.

على متصفح "أنغامي" للموسيقى، أعطت عجرم الحق في إطلاق جديدها، ولو أن اتجاه توزيع العمل كاملاً سيكون من نصيب شركة "آرابيكا" التي تعاونت معها نانسي في أعمالها السابقة. وتعمل عجرم على أفكار لتصوير كليب خاص بالأغنية الجديدة، وذلك رغم ضيق وقتها بسبب مشاركتها بتصوير الحلقات العشر من برنامج "أراب أيدول" الذي بدأ يوم السبت بالسهرات المباشرة. والمعروف أنّ عجرم هي عضو لجنة تحكيم في البرنامج، إلى جانب زميليها أحلام ووائل كفوري والموزع الموسيقي حسين الشافعي.


بدايةَ العام المقبل ستحملُ جديد نانسي عجرم المؤلّف من 14 أغنية، منها المصري واللبناني والمغربي والخليجي، على أن تغني جديدها في حلقة خاصة من "آراب أيدول”، في الفترة التي تسبق إعلان النتائج النهائية، وستكون ضمنها نانسي عجرم ضيفة البرنامج.

المساهمون