نائبة "دعم مصر" تطالب بإسناد الامتحانات للقوات المسلحة

نائبة "دعم مصر" تطالب بإسناد الامتحانات للقوات المسلحة

09 يونيو 2016
طالبت النائبة بتحديد موعد آخر لإجراء الامتحانات (Getty)
+ الخط -


أعلنت لجنة التعليم بمجلس النواب المصري عن عقدها اجتماعاً، السبت المقبل، لمناقشة البيانات العاجلة التي تقدم بها أعضاء البرلمان بشأن تسريب امتحانات الثانوية العامة أخيراً، بحضور وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني.

وطالبت العضو البارز بائتلاف "دعم مصر"، مارغريت عازر، بوقف امتحانات الثانوية العامة التي تجرى حالياً، وتحديد موعد آخر لإجرائها عقب عيد الفطر، مع إسناد مهمة الإشراف عليها كاملة إلى القوات المسلحة، بدلا من وزارة التعليم.

واستندت عازر في طلبها المقدم لرئيس البرلمان إلى ما سمّته "مهزلة تسريب الامتحانات"، وعدم تمكّن وزارة التعليم من السيطرة عليها، ولضمان عدم تسريب الامتحانات للطلاب.

وكان رئيس مقر لجنة مدرسة الجهاد بمركز البداري بمحافظة أسيوط (جنوبي البلاد)، قد اعتذر عن الإشراف على اللجنة التي يتولى رئاستها، لعدم قدرته على السيطرة عليها، بعدما تم تخصيصها لأبناء ضباط الجيش والشرطة والقضاة، وشهدت حالات غش جماعي بمباركة المسؤولين.

وترى عضو الائتلاف المحسوب على الأجهزة الأمنية "ضرورة إسناد كافة إجراءات الامتحانات، من طبعها، وسريتها، والمراقبة عليها، والإشراف على اللجان، إلى الجيش، بحجة أنها الجهة الوحيدة التي تستطيع تحمّل المسؤولية".

وتابعت أن "تسريب الامتحانات يؤثر سلباً على الطلاب وأولياء أمورهم على حد سواء، ويضيّع مجهود الطالب المجتهد"، مشيرة إلى عدم قدرة وزارة التعليم على تأمين سرية الامتحانات والإشراف عليها في ظل حالات الغش الجماعي داخل اللجان.

المساهمون