ميسي يصل للمباراة رقم 500 مع البرسا..مسيرة مدججة بالألقاب

ميسي يصل للمباراة رقم 500 مع البرسا..مسيرة مدججة بالألقاب

30 ديسمبر 2015
+ الخط -


يتم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني مباراته رقم 500 مع الفريق الكتالوني، بمشاركته أمام ريال بيتيس في الجولة الـ17 بالدوري وعينه على تحقيق إنجاز جديد مع الفريق، ليواصل مسيرته التي حصد فيها كل الألقاب ضمن صفوف الفريق الذي احتضن موهبته منذ البداية.

ويدخل ميسي نادي الأساطير الذين خاضوا أكثر من 500 مع الفريق الكتالوني، والذي يضم أسماء تركت أثرها في تاريخ النادي وعلى رأسهم يأتي لاعب الوسط المخضرم تشافي هيرنانديز (767 مباراة) وكارليس بويول (593) وأندريس إنييستا (567) والمدافع الأسطوري ميجيلي الشهير بـ"طرزان" أحد نجوم السبعينيات (549) والحارس السابق للفريق فيكتور فالديس (535).

وشارك اللاعب قبل مباراة بيتيس في 325 مباراة بالدوري الإسباني و102 في دوري أبطال أوروبا، و50 في كأس الملك وخمسة لقاءات في كأس العالم للأندية، وأربعة في كأس السوبر الأوروبي و13 في كأس السوبر المحلي.

وحصد ميسي مع الفريق الكتالوني لقب الدوري الإسباني سبع مرات بالإضافة إلى دوري الأبطال في 4 مناسبات و3 بطولات كأس العالم للأندية، ونفس العدد من بطولتي كأس الملك وكأس السوبر الأوروبي، بينما تُوّج بكأس السوبر الإسباني 6 مرات مع الفريق الكتالوني.

وعلى صعيد الجوائز الفردية، حقق ميسي الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 4 مرات، وأصبح قريباً للغاية من قنص الخامسة، بينما فاز بجائزة حذاء الدوري باعتباره أفضل هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى 3 مرات، وفاز بلقب هداف الليغا 3 مرات، بينما حقق لقب هداف دوري الأبطال في 5 مناسبات.

وأحرز ميسي في مسيرته مع النادي الكتالوني 424 هدفاً في 499 مباراة حتى الآن، بينما صنع 160 آخر، وتصدر قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإسباني ولبرشلونة، وينافس الألماني مسعود أوزيل نجم أرسنال الإنجليزي على لقب أفضل صانع للأهداف.

المساهمون