من هم الفنانون الذين وقفوا مع الشعب في #جمعة_الغضب؟

من هم الفنانون الذين وقفوا مع الشعب في #جمعة_الغضب؟

16 ابريل 2016
أمام نقابة الصحافة (محمد الشاهد/فرانس برس)
+ الخط -
كما هي الحال منذ انقلاب الثالث من يوليو/تموز 2013، ثمّ وصول عبد الفتاح السيسي إلى سدة الرئاسة في مصر، تراجع أغلب الفنانين المصريين عن الإدلاء برأيهم السياسي أو لنقل فضلوا الوقوف إلى جانب النظام، والتطبيل له كما كانت الحال أيام الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك. لكن بعض الفنانين وإن كانوا قلة حافظوا على موقفهم الرافض لأي نظام دكتاتوري، وبعض هؤلاء كان واضحاً في موقفه في #جمعة_الأرض.

عمرو واكد

الحملة على عمرو واكد بدأت منذ انطلاق أزمة جزيرتي تيران وصنافير.. عندما أعلن في تغريدة أنه كمواطن مصري يرفض بيع أي جزء من بلده.. ورغم الحملة واصل واكد دعمه لتحرك جمعة الأرض، وأعاد على حسابه على "تويتر" يوم أمس نشر فيديوهات للتظاهرات، كما تساءل: "#جمعة_الأرض مش فاهم نظرية الضابط الملثم في وسط شعبه دي".



خالد أبو النجا

أوضح خالد أبو النجا، الذي طالب السيسي مراراً بالاستقالة، أنه خارج مصر، وإلا لكان شارك في التظاهرات. وكتب ناشراً فيديوهات وصوراً من التظاهرت عن تحطيم المصريين لحاجز الخوف.
 



محمد عطية

محمد عطية شارك في التظاهرات وقام بنشر مجموعة من الصور والفيديوهات التي صوّرها بنفسه. كما انتقد تجاهل الإعلام المصري لتغطية التظاهرات.





جيهان فاضل

 وقفت جيهان فاضل أيضاً إلى جانب التظاهرات، وقامت بنشر صورة لأسماء المعتقلين الذين القي القبض عليهم يوم أمس.


أمير عيد

بدوره انتقد أمير عيد من فريق "كايروكي" تجاهل الإعلام لتغطية التظاهرات، هو الذي نشر سلسلة تغريدات تنتقد "تنازل مصر عن الجزيرتين"، كما أنه هو من كتب كلمات أغنية "حرية" لكايروكي، والتي اكدت التزام الفريق بدعم الثورة والمناداة بالحرية.



مسار إجباري

الفريق المصري الشهير كان ليلة أمس يحيي حفلة في تونس، وخلال الحفلة قال هاني الدقاق مغني الفريق الرئيسي، إن الفريق "كان يتمنى أن يكون في القاهرة اليوم"، لتعلو هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر" في القاعة، تلاها أغنية "أنا موجود صوتي أقوى من البارود" التي غناها الفريق بعد ثورة 25 يناير.



شادي حسين

الممثل الشاب الذي تعرض لحملة واسعة بعد "فيديو الواقي الذكري" الشهير يوم 25 يناير الماضي، نشر بدوره مجموعة من التعليقات على حسابه على "فيسبوك" تهاجم النظام، وتدعم التظاهرات.




احمد مالك

الممثل الشاب ايضاً الذي كان شريك شادي حسين في فيديو الواقي الذكري عبّر بدروه عن دعمه للتظاهرات ونشر صوراً من فعاليات اليوم.


وائل منصور

المغني مقدّم البرامج المصري بدوره سجّل بصوته اغنية فيلم "عسل أسود" الشهيرة والتي تحمل عنوان "بالورقة والقلم" ونشرها على حسابه على "تويتر"، مع وسم #جمعة الأرض.


المساهمون