مقتل 17 مدنياً بقصف النظام السوري وروسيا على إدلب

ارتفاع عدد قتلى قصف النظام السوري وروسيا على إدلب إلى 17 مدنياً

ريف إدلب

عامر السيد علي

avata
عامر السيد علي
21 يوليو 2019
+ الخط -
ارتفع عدد قتلى الغارات التي نفّذتها طائرات النظام السوري وروسيا الحربية، اليوم الأحد، على ريف إدلب، شمال غربي سورية، إلى 17 مدنياً.

وقال مصدر من الدفاع المدني لـ"العربي الجديد"، إن القصف الجوي الذي استهدف ريف إدلب، خلّف 11 قتيلاً في قرية أورم الجوز في جبل الزاوية، وأربعة قتلى في بلدة كفرروما.

وأضاف المصدر أن مدنياً قتل بقصف مماثل على قرية جبالا، فيما قتل ناشط إعلامي متطوع في الدفاع المدني نتيجة قصف استهدف مدينة خان شيخون.

إلى ذلك، أصيب أربعة مدنيين نتيجة الهجمة العنيفة على مدينة كفرنبل، التي نفّذتها طائرات مروحية على المدينة واستخدمت فيها قنابل عنقودية.

وتعرّضت محافظة إدلب اليوم لحملة قصف عنيفة، تجاوز فيها عدد الغارات المائة، إضافة إلى قصف صاروخي ومدفعي نفّذته قوات النظام المتمركزة في سهل الغاب، شمال غربي مدينة حماة.


وقال فريق "منسقو استجابة سورية" إن روسيا والنظام السوري قتلا أكثر من 967 مدنياً في الشمال السوري، في الحملة الأخيرة التي بدأت في الثاني من فبراير/ شباط إلى 15 يوليو / تموز.

وأوضح الفريق في تقرير أصدره يوم الاثنين الماضي أن بين القتلى أكثر من 273 طفلاً، مشيراً إلى أن العمليات العسكرية العدائية من قبل قوات النظام وروسيا على مناطق شمال غربي سورية تسببت بنزوح أكثر من 654717 نسمة.

وأضاف التقرير أن الحملة شهدت استهداف أكثر من 143 نقطة، 48 منها عبر الأسلحة الأرضية، و38 تمّ استهدافها بطيران النظام الحربي و29 نقطة بالطيران الحربي الروسي، و28 بالطيران المروحي التابع لقوات النظام.

ذات صلة

الصورة
مظاهرة ضد "هيئة تحرير الشام" في إدلب (العربي الجديد)

سياسة

تظاهر مئات السوريين، اليوم الجمعة، وسط مدينة إدلب شمال غربي سورية، حاملين شعارات تطالب بتنحي قائد "هيئة تحرير الشام" أبو محمد الجولاني، والإفراج عن المعتقلين
الصورة
تشييع رائد الفضاء السوري محمد فارس في أعزاز، 22 إبريل 2024 (العربي الجديد)

سياسة

شيّع آلاف السوريين، اليوم الاثنين، جثمان رائد الفضاء السوري اللواء محمد فارس إلى مثواه الأخير في مدينة أعزاز، الواقعة ضمن مناطق سيطرة المعارضة السورية.
الصورة
مظاهرات تحرير الشام

منوعات

تعرّض ناشطون وصحافيون في إدلب، شمال غربيّ سورية، يوم الجمعة لاعتداءات خلال احتجاجات تطالب بإسقاط زعيم هيئة تحرير الشام أبو محمد الجولاني.
الصورة
حال صالات السينما في مدينة القامشلي

منوعات

مقاعد فارغة، وشاشة كبيرة نسيت الألوان والحركة، وأبواب مغلقة إلا من عشاق الحنين إلى الماضي؛ هو الحال بالنسبة لصالات السينما في مدينة القامشلي.