مقتل 10 عناصر من قوات النظام السوري بدير الزور

مقتل 10 عناصر من قوات النظام السوري بدير الزور

26 أكتوبر 2017
+ الخط -


قتل عشرة عناصر من قوات النظام السوري جراء تفجير مفخخة من تنظيم "داعش" الإرهابي بريف دير الزور شمال شرق سورية، في حين سيطرت مليشيات "قوات سورية الديمقراطية" على قرية في ريف المحافظة الشمالي الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" أن عشرة من عناصر قوات النظام السوري قتلوا جراء تفجير عربة مفخخة من قبل مسلحي تنظيم "داعش" بموقع في منطقة حويجة صكر شرق مدينة دير الزور.

وجاء الهجوم من تنظيم "داعش" بعيد تمكن قوات النظام من إحكام السيطرة على كامل منطقة حويجة صكر، على ضفتي الفرات الشمالية الجنوبيّة قرب مطار دير الزور العسكري.

وفي غضون ذلك، أحكمت قوات النظام سيطرتها على كامل حقل الكوم النفطي في بادية البوكمال بعد سيطرتها على المحطة الثانية إثر معارك مع التنظيم.

من جهة أخرى، أعلن "المركز الإعلامي لقوات سورية الديمقراطية" عن سيطرة مسلحي الأخيرة على قرية الربيضة في ريف دير الزور الشمال الشرقي ضمن حملة "عاصفة الجزيرة" التي تشنها المليشيات ضد "داعش" في المنطقة.

ويأتي التقدم إثر سيطرة تلك القوات على كامل حقل التنك والعديد من النقاط في محيطه بعد انسحاب تنظيم "داعش" منها دون قتال إثر اتفاق تم بوساطة عشائرية.