مصر تسجل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا بالقاهرة والغردقة

مصر تسجل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في القاهرة والغردقة

09 مارس 2020
إجراءات في الأقصر لمكافحة كورونا (فرانس برس)
+ الخط -
أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء الاثنين، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) إلى 59 بعد اكتشاف 4 إصابات جديدة، من بينها 3 بفندق شهير في ضاحية مصر الجديدة بالعاصمة القاهرة، وحالة رابعة في مدينة الغردقة الواقعة على البحر الأحمر.

وقالت الوزارة إن "المصابين الجدد هم 3 مصريين وسيدة أجنبية، وجميعهم من المخالطين للحالات المصابة التي سبق الإعلان عنها"، مشيرة إلى أن اكتشاف هذه الحالات كان ضمن أعمال الترصد والتقصي للفرق الوقائية بالوزارة، سواء للمخالطين المباشرين أو غير المباشرين للحالات التي ثبتت إيجابيتها، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأضافت الوزارة، في بيان رسمي، أن هناك 20 حالة من إجمالي الإصابات جاءت نتيجة تحاليلهم سلبية لفيروس كورونا، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة بمستشفى العزل المخصص لذلك بمحافظة مرسى مطروح، إضافةً إلى الحالة الأولى المكتشفة في مصر لشخص صيني كان حاملاً للفيروس، والذي غادر المستشفى بعد تعافيه.

وأوضحت أن الحالات التي جاءت نتيجة تحاليلها سلبية مستقرة تماماً الآن، غير أنهم لا يزالون متواجدين داخل المستشفى المخصص للعزل، ويتلقون الرعاية الطبية اللازمة، مستطردة أنه تم استحداث وحدة لتقصي كافة المخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي تثبت إيجابيتها للفيروس، في إطار تشديد الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وتابع البيان أن وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، وجهت برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات الحميات، داعية جميع المواطنين إلى التوجه لمستشفيات الحميات عند الشعور بأي ارتفاع في درجات الحرارة لعمل التحاليل اللازمة، خاتماً أن الوزارة ستعلن عن أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بالعدوى، طبقاً للوائح الصحية الدولية.

من جهته، قال مصدر مطلع في وزارة الصحة والسكان، إن الحالات الجديدة المصابة بالعدوى هم 3 أشخاص يقيمون بفندق قريب من مطار القاهرة الدولي بضاحية مصر الجديدة، حيث كان يقيم المهندس الكندي المصاب بفيروس كورونا، قبل توجهه إلى مقر عمله بشركة "خالدة" للبترول بالقرب من محافظة مطروح (شمال غرب).

أما الحالة الرابعة فهي لزوجة السائح الألماني المتوفي في مدينة الغردقة، توماس فالك، والذي توجه إلى مستشفى الغردقة العام (حكومي)، لتلقي الرعاية الطبية مساء الجمعة الماضي، بعد معاناته من ارتفاع في درجة الحرارة، وفشل تنفسي ناتج عن التهاب رئوي حاد، وتكتمت وزارة الصحة على حالته لمدة يومين كاملين، بحسب المصدر.

المساهمون