مصادر مصرية.. العاهل السعودي سيعلن عن وديعة جديدة بالمركزي

مصادر مصرية.. العاهل السعودي سيعلن عن وديعة جديدة بالمركزي

09 ابريل 2016
توقعت المصادرالتوقيع أيضاً على 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم(العربي الجديد)
+ الخط -




قالت مصادر دبلوماسية مصرية مطلعة إن الزيارة التي يقوم بها الملك سلمان بن عبد العزيز للقاهرة، والمستمرة حتى الإثنين، بمثابة إعطاء جرعة حياة لنظام السيسي الذي يعاني سياسيا واقتصاديا وعلى مستوى السياسة الخارجية لمصر.

ويترقب المصريون اليوم إعلان العاهل السعودي عما سمي مفاجأة اقتصادية تتمثل في إيداع مبلغ مالي كبير في البنك المركزي المصري، يساعد في دعم سوق الصرف، وتحديداً سعر صرف الدولار الأميركي، بالإضافة إلى حزمة مساعدات أخرى على المستوى الاستراتيجي.

 

وقالت المصادر إن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، سيعلن خلال ساعات عن وديعة سعودية جديدة في البنك المركزي المصري، ستحدث انفراجة في الاقتصاد. 

 

بالإضافة إلى 17 اتفاقية تم التوقيع عليها لإنعاش الاقتصاد المصري ومن أهمها اتفاقية إقامة جسر بري بين المملكة ومصر سيتم التوقيع على 17 اتفاقية أخرى تعزز الشراكة المصرية السعودية في الفترة القادمة منها جسر الملك سلمان.

وتوقعت المصادر أن يتم التوقيع أيضاً على 17 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين مساء اليوم، منها 10 تشهدها وزيرة التعاون الدولي و7 لوزيرة الاستثمار.

إلا أن مصادر سعودية شاركت في الزيارة ألمحت إلى أن الجانب السعودي يتطلع إلى إقامة تعاون وثيق مع الجانب المصري، إلا أن حقبة الإجراءات والقوانين المصرية لا تزال تعيق عمل المستثمر السعودي، كما أن عددا من المستثمرين السعوديين لا يزالون يواجهون بعراقيل ومناخ غير صحي للاستثمار ورغم الوعود المصرية بتحسين مناخ الاستثمار إلا أن مجمل العراقيل والمخاوف لا تزال ماثلة أمام بعض رجال الأعمال السعوديين، والذين تحدثوا عنها بصراحة في ملتقى رجال الأعمال المصري السعودي الذي عقد على هامش زيارة العاهل السعودي للقاهرة أمس. 

المساهمون