قوات النظام تتقدّم شرق حماة وتخسر عشرات العناصر

قوات النظام تتقدّم شرق حماة وتخسر عشرات العناصر

10 ديسمبر 2017
+ الخط -
سيطرت قوات النظام السوري، مساء اليوم السبت، على موقعين شمال شرقي مدينة حماة، بعد مواجهات مع فصائل المعارضة، فيما خسرت عشرات العناصر والعديد من الآليات.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن "قوات النظام سيطرت على قرية بليل بعد مواجهات مع فصائل المعارضة هناك، وقصف جوي ومدفعي عنيفين".

وأضافت أن "قوات النظام ومليشياتها خسرت خلال المواجهات نحو ثلاثين عنصراً، إضافة إلى إصابة العديد بجراح، كما خسرت العديد من الآليات".

وتحاول قوات النظام التضييق على فصائل المعارضة في إدلب، من خلال التقدم من محورين شمال شرقي حماة، بالتزامن مع محاولة مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي التقدم في المنطقة.

وفي الغضون، وصل رتل عسكري تركي جديد، إلى جبل سمعان قرب مدينة دارة عزة، غرب مدينة حلب، عبر قرية كفرلوسين الحدودية، بهدف تعزيز نقاط المراقبة هناك.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد" إن "الرتل مؤلف من نحو 30 آلية عسكرية، فيها رشاشات ثقيلة ودبابة وعربة ناقلة جند مدرعة، وعربات وقود ومصفحات".

إلى ذلك، قتل قيادي في "الجيش السوري الحر" وعنصر، كما أصيب عنصر آخر بجراح، إلى جانب مدنيين اثنين، جرّاء انفجار لغم في محافظة درعا، جنوبي سورية.

وقالت مصادر محلية لـ"العربي الجديد"، "إن قائد كتيبة الهندسة في لواء البنيان المرصوص قتل أثناء تفكيكه عبوة ناسفة"، مشيرةً إلى "مقتل عنصر كان برفقته، وإصابة عنصر آخر ومدنيين اثنين بجراح".

وشهدت محافظة درعا، في الآونة الأخيرة، عشرات الانفجارات، التي أدّت إلى مقتل قياديين في المعارضة، ومدنيين، إلى جانب إصابة العشرات.