قوات الاحتلال الإسرائيلي ترغم مقدسياً على هدم منزله بيديه

قوات الاحتلال الإسرائيلي ترغم مقدسياً على هدم منزله بيديه

القدس المحتلة

محمد محسن

محمد محسن
24 اغسطس 2019
+ الخط -
استكمل الفلسطيني محمد العباسي، هدم منزله بيديه، اليوم السبت، في منطقة البويرية من أراضي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى في القدس المحتلة. في حين استدعت مخابرات الاحتلال مدير عام الأوقاف الإسلامية عزام الخطيب، للتحقيق.

وشرع العباسي، أمس الجمعة، بهدم المنزل، واستكمل عملية الهدم، اليوم السبت، تنفيذاً لأمر بالهدم أصدرته بلدية الاحتلال في القدس، وأنذرته فيه بهدم المنزل بيديه، محذرة من الاستعانة بطواقمها، وإرغامه على دفع رسوم الهدم البالغة 70 ألف شيقل (العملة الإسرائيلية).

ووصف العباسي القرار، في حديث لـ"العربي الجديد"، بأنّه "جائر وظالم"، لافتاً إلى أنّ كل محاولاته للحصول على ترخيص للمنزل من قبل الاحتلال، باءت بالفشل.

وقال: "اضطررت لتنفيذ الهدم بيديّ تلافياً للغرامة التي كانت ستفرضها بلدية الاحتلال عليّ رسوماً للهدم، والتي لا إمكانية لدي بدفعها".

وأضاف: "المؤلم أن تهدم بيتك وأحلامك بيديك، وهذا ما حصل لي فعلاً. لقد هدمته بعد أن استكملت تشطيبه وكان من المفروض أن يكون بيت عائلتي للمستقبل، الآن انتهى كل شيء".

على صعيد آخر، أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في تصريح، اليوم السبت، بأنّ مخابرات الاحتلال استدعت مدير عام الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب، للتحقيق.

ذات صلة

الصورة
صاحب الأغنام يجوب الأراضي بشكل يومي ويحميها (العربي الجديد)

مجتمع

لا يتوقف المستوطنون عن مضايقة الفلسطيني نظام معطان في مصدر رزقه بقرية برقة شرق رام الله وسط الضفة الغربية، هو الذي يواجه عنفهم منذ 15 عاماً.
الصورة
الشرطة الألمانية تخلي بالقوة مخيم الاحتجاج لأجل غزة أمام البرلمان (ياسر أبو معيلق/ التلفزيون العربي)

سياسة

أخلت قوات من الشرطة الألمانية، ظهر الجمعة، مخيم تضامن مع غزة أقامه عشرات الناشطين أمام البرلمان الألماني (البوندستاغ) في برلين
الصورة
عمر عساف خلال مشاركته في فعالية تضامنية قبل اعتقاله (العربي الجديد)

مجتمع

كبيرة هي المعاناة التي عايشها الأسير المحرر عمر عساف خلال ستة أشهر من الاعتقال، في ظل سياسة التجويع المعتمدة في سجون الاحتلال، وخصوصاً بعد السابع من أكتوبر.
الصورة

سياسة

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بـ"عملية هجومية" في جنوبيّ لبنان بأكمله.