قطر تدخل "غينيس" بأكبر لوحة موزاييك

قطر تدخل "غينيس" بأكبر لوحة موزاييك عالمياً

20 ديسمبر 2018
بلغ عدد المشاركين في إنجاز اللوحة 10371(تويتر)
+ الخط -
دخلت قطر مساء أمس الخميس موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بتدشينها أكبر لوحة في العالم من الموزاييك من القطع الخشبية الملونة، بعنوان "الوعد 2022"، والتي ترمز لاستقبال قطر لبطولة كأس العالم 2022.

وبحسب عضوة التحكيم من "غينيس" للأرقام القياسية بولينا سابنسكايا، فقد بلغ عدد المشاركين في إنجاز اللوحة 10371 شخصا قاموا بتلوين وتركيب 33600 قطعة خشبية من الموزاييك، لتدخل اللوحة موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم دولة قطر.

واللوحة الفائزة عبارة عن مجسم عملاق لكرة قدم، يزين بلوحة من الموزاييك تحمل عبارة "الوعد 2022" باللغتين العربية والإنكليزية، نجح المشاركون بإنجازها خلال أربعة أيام، وكسر الرقم العالمي المسجل باسم أستراليا، لمثل هذا العمل.

وكانت أكبر لوحة من الموزاييك مكونة من قطع الخشب الملونة قد سجلت في أستراليا، وعمل على تلوينها 3680 مشاركا. ومن بين أهداف هذا العمل الذي جاء ضمن احتفالات اليوم الوطني لدولة قطر، تأكيد الترحيب بالعالم لزيارة قطر، وإثراء المحتوى الخاص بكأس العالم 2022.

وسجلت قطر في العام الماضي رقماً قياسياً عالمياً، من خلال مشاركة المواطنين والمقيمين في تلوين أكبر لوحة فنية في العالم، "لوحة العز"، وهي لوحة تحمل صورة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حيث وصل عدد المشاركين في رسم تلك اللوحة 13824 مشاركاً متجاوزين الرقم القياسي العالمي المسجل حينذاك في الولايات المتحدة الأميركية والبالغ 2643 مشاركاً.

المساهمون