قتيل وجرحى بصفوف مليشيا "حماية الشعب الكردي" شمال سورية

قتيل وجرحى بصفوف مليشيا "حماية الشعب الكردي" شمال سورية

18 اغسطس 2019
+ الخط -
قتل وجرح ستة عناصر من قوات الأمن التابعة لمليشيا "وحدات حماية الشعب الكردي" الكردية، جراء انفجار في مدينة القامشلي، إضافة إلى هجوم من قبل مجهولين في مدينة الرقة شمال وشمال شرق سورية.

وأوضحت مصادر مقربة من المليشيا لـ"العربي الجديد" أن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت صباح اليوم الأحد بدورية لقوات الأمن التابعة لمليشيا وحدات حماية الشعب الكردي في حي الأربوية بمدينة القامشلي، ما أدى إلى مقتل عنصر وإصابة اثنين بجروح خطرة.

وفرضت قوات الأمن التي تسمى بـ"الأسايش الكردية" طوقاً أمنياً على المنطقة ونصبت حواجز بهدف تفتيش المارة وفق ما ذكرته المصادر.

وذكرت المصادر أيضاً أن العبوة الناسفة كانت مزروعة بسيارة تاكسي، وانفجرت بالقرب من مركز تدريب عسكري تابع لمليشيا "وحدات حماية الشعب".

إلى ذلك، قال الناشط أبو محمد الجزراوي لـ"العربي الجديد" إن مجهولين هاجموا الليلة الماضية بالأسلحة النارية دورية لقوات الأمن التابعة لمليشيا "قوات سورية الديمقراطية" التي تقودها مليشيا الوحدات الكردية في مدينة الرقة، موضحا أن الهجوم وقع عند باب مستشفى الطب الحديث وسط المدينة، وأسفر عن إصابة ثلاثة على الأقل بجروح متفاوتة الخطورة.

وذكر الناشط أن الأهالي في مدينة الرقة تناقلوا أنباء عن إصابة أحد القياديين الأمنيين في المليشيا خلال الهجوم.

يشار إلى أن مليشيا وحدات حماية الشعب الكردي، التي تتلقى دعماً عسكرياً من واشنطن، تتعرض بشكل متكرر لهجمات من قبل مجهولين.