في موسمه الجديد...نجوم غابت عن سماء الـNBA

في موسمه الجديد...نجوم غابت عن سماء الـNBA

27 أكتوبر 2016
براينت اعتزل نهاية الموسم الماضي (العربي الجديد)
+ الخط -
عادت الحياة ثانية إلى الدوري الأميركي لكرة السلة، بدأت المنافسة من جديد بين الفرق الطامحة للظفر باللقب، لكن موسم 2016-2017 سيكون مختلفاً عن الذي سبقه، فمعه غاب نجوم تاريخيون بسبب الاعتزال، هم قرروا إنهاء المسيرة الطويلة ليتركوا الفرصة لجيل آخر، ونستعرض هنا أبرز هؤلاء.

كوبي براينت
الأسطورة الذي لعب 20 موسماً لصالح نادي لوس إنجليس ليكرز، اعتزل نهاية الموسم الماضي وسط تصفيق وبكاء بعض الجماهير، هذا النجم الكبير الذي جسّد قصة من الوفاء، بدأ مسيرته في نفس الفريق عام 1996 وأنهاها في 2016 معه.

والأمر الرائع بالنسبة للجماهير، التي لم تتعود على غياب نجمها المفضل عن الملعب في كل مباراة، كان الفوز في الافتتاح على هيوستن روكتس 120-114 بتشكيلة من الشباب الواعدين.

تيم دونكان
اسم آخر ودّع عالم الـ"NBA" على الرغم من أنه كان قريباً من لعب موسمٍ آخر، لكنه فضل في 11 يوليو أن يعلن انتهاء مسيرته، صاحب الـ40 عاماً، والذي احترف كرة السلة في عام 1997 من بوابة سان أنتونيو سبيرز، بقي هو الآخر وفياً لذات القميص حتى 2016، توّج بالعديد من الألقاب الجماعية والفردية، ومن دون شك سيفتقده الفريق بشكل كبير هذا الموسم وكذلك الجماهير على أرضية الميدان.

كيفن غارنت
في 23 سبتمبر/ أيلول 2016 قرر غارنت إنهاء مسيرته في عالم كرة السلة بعد 21 موسماً قضاها في الدوري الأميركي للمحترفين، لعب خلالها مع كثير من الأندية، إذ كانت البداية من بوابة مينيسوتا تمبروولفز من 1995 حتى 2007، ثم لعب لبوسطن سلتيكس حتى 2013، لينتقل بعدها إلى بروكلين نيتس، واختتم مسيرته مع الفريق الذي بدأ معه، وهو الذي حقق اللقب في 2008 مع سلتيكس.

إلتون براند
اللاعب الأميركي براند، اعتزل بعدما قضى 17 عاماً في الـ"NBA"، صحيح أنه لم يكن ذلك النجم الأسطوري، لكنه يبقى لاعباً ذي قيمة كبيرة، فهو الذي بدأ مسيرته مع شيكاغو بولز في 1999، ولعب بعدها لعدد من الأندية المهمة على غرار لوس أنجليس كليبرز، وفيلادلفيا 76، ودلاس مافريكس، ثم أتلانتا هاوكس، قبل أن يختتم مسيرته الموسم الماضي مع نادي فيلادلفيا.

المساهمون