فيغولي يتحدى "الباريسي" ويكشف عن أهدافه مع منتخب الجزائر

فيغولي يتحدى "الباريسي" ويكشف عن أهدافه مع منتخب الجزائر

01 أكتوبر 2019
سفيان فيغولي نجم نادي غلطة سراي التركي (Getty)
+ الخط -

سيكون النجم الجزائري سفيان فيغولي على موعد مع فريقه غلطة سراي التركي، في مباراة مثيرة عند استقبال نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا، حيث يهدف عملاق إسطنبول للفوز الأول، بعد التعادل في لقاء الجولة الأولى سلبياً أمام كلوب بروج البلجيكي.

وتحدث سفيان فيغولي، بطل أفريقيا، مع منتخب "محاربي الصحراء" عن هذه المواجهة، وكذلك العديد من الجوانب التي تخص مسيرته مع ناديه والمنتخب الجزائري، مع موقع "فوت ميركاتو"، قبل لقاء فريقه في الأبطال ضد باريس سان جيرمان.

وقال سفيان فيغولي في تصريحاته: "هذا الأسبوع مهم جداً لنا، نحن نعلم أن فريق باريس سان جيرمان رائع وقوي للغاية، وسيكون منافساً صعباً على أرضنا وأمام جماهيرنا، لكن هذا لا يخفينا،وهدفنا هو الفوز بهذه المباراة، رغم أننا لسنا مرشحين بشكل واضح، لكن لدينا فرصتنا في المباراة وسنلعبها للفوز".

وتابع لاعب فالنسيا السابق: "فريق باريس سان جيرمان عندما يكون سيئا يعتمد على فرديات لاعبيه، مثلما كان الحال في اللقاء ضد ستراسبورغ، عندما فاز بهدف نيمار في الدقيقة الأخيرة. الآن حالتهم جيدة جداً وتجاوزوا الضغوطات التي كانت عليهم في بداية الموسم، وأنا شاهدتهم كثيراً ولديّ فكرة عن خطورتهم وكيف يقتنصون أخطاء المنافسين، ولهذا علينا ألا نترك لهم أدنى فرصة بالراحة في المباراة".

وأضاف: "باريس سان جيرمان يملك العديد من اللاعبين المميزين، ونحن نتحدث عن نيمار ومبابي اللذين ينافسان على الكرة الذهبية العالمية، دون أن ننسى السنغالي إدريسا غاي، الذي واجهته كثيراً بقميص المنتخب الجزائري، وأعرف إمكاناته الكبيرة والإضافة التي يمكن أن يقدمها للنادي الباريسي".

واستطرد: "الحارس كيلور نافاس أيضاً من اللاعبين الذين واجهتهم عندما كنت ألعب في إسبانيا وهو بقميص ليفانتي، وبرهن على ذلك في كأس العالم 2014 مع منتخب بلاده كوستاريكا، ثم مسيرته مع ريال مدريد وتتويج بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا. الظاهر أنه لديه طموحات كبيرة ليحققها مع ناديه الحالي".


وواصل: "لكي نجاري باريس سان جيرمان، نملك وسط ميدان بخبرة كبيرة، وكذلك الهجوم وبدرجة أقل خط الدفاع، بشكل عام لدينا فريق قوي يلعب كرة القدم ويحاول الاستحواذ عليها، وكذلك جماهيرنا التي لا تصدق طريقة تشجيعهم وضغطهم على المنافس، وبدورنا علينا أن نكون صبورين وأذكياء في المباراة، ونحاول الحفاظ على الكرة قدر الإمكان، لأنها مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، ولدينا فيها حظوظنا للفوز".

وعن زميله الجديد والمنضم حديثاً من موناكو، الكولومبي رادوميل فالكاو، فقال فيغولي: "إنه لاعب رائع. لقد جاء هنا من أجل مواصلة تحقيق الإنجازات، وهو الآن بصدد البحث عنها، شخصيته وتجربته ستكونان مفيدتين جداً لنا، لأنه هدّاف كبير، بالإضافة إلى ذلك إنه صديق ورجل جيد، أنا لا أجد أي مشكلة في التواصل معه، لأن كلينا نجيد ثلاث لغات، الإنكليزية والإسبانية والفرنسية، وسنعمل كل شيء من أجل أن نموله بالكرات اللازمة لتسجيل الأهداف".

وعن طموحات فريقه محلياً وأوروبيا يقول نجم الجزائر: "تمكنا في الموسمين الماضيين من تحقيق كل الألقاب الممكنة في تركيا، وسنحاول المواصلة على نفس الوتيرة، مع محاولة القيام بشيء مثالي بدوري الأبطال، ولم لا التأهل للدور الـ16، رغم أننا نعلم قوة سان جيرمان وريال مدريد، وحتى كلوب بروج فريق لا يستهان به".

وعبر سفيان فيغولي في ختام حواره، عزمه على تحقيق الألقاب الفردية سواء محلياً أو مع منتخب بلاده الجزائر، حيث كان صاحب (29 عاماً) من بين المساهمين في تحقيق لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية، في الصيف الماضي في مصر.

وختم فيغولي حديثه بقوله: "ما زلت جائعاً للفوز بالألقاب، الموسم الماضي فزت بكل شيء، سواء مع فريقي أو مع المنتخب الوطني، ولا زلت أريد تحقيق المزيد مع غلطة سراي، وكذلك المنتخب الجزائري، حيث نحن أمام هدف التأهل لأمم أفريقيا وبطولة كأس العالم في قطر 2022، وأمام ضرورة الاستمرار في التألق والتحسن أكثر على المستوى الجماعي، ونحن قادرون على ذلك من أجل أن نسعد الجمهور الجزائري".

المساهمون