فونيني يُثير الجدل في "ويمبلدون": "يجب أن تنفجر قنبلة"

فونيني يُثير الجدل في "ويمبلدون": "يجب أن تنفجر قنبلة هنا"

08 يوليو 2019
فونيني يُثير الجدل في البطولة البريطانية (Getty)
+ الخط -
شهدت بطولة "ويمبلدون" حادثة مثيرة للجدل تمثلت بتصرف طائش من لاعب التنس الإيطالي فابيو فونيني خلال مواجهته للاعب الأميركي تينيس تانغريس، وذلك بعد تصريحات أثارت ضجة كبيرة بسبب خسارته المواجهة وإقصائه المُبكر من البطولة البريطانية.

وخلال المباراة بين فابيو فونيني وتينيس تانغريس، انفعل اللاعب الإيطالي بطريقة غير احترافية وغير رياضية وانتقد بطولة "ويمبلدون" والبريطانيين أمام الجماهير الحاضرة في المدرجات، ليُثير جدلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحف الرياضية العالمية.

وفي المواجهة، صاح اللاعب أمام الجماهير: "أيها الإنكليز الملاعين، يجب أن تنفجر قنبلة هنا"، وهي التصريحات التي أغضبت منظمي بطولة "ويمبلدون". ليخرج اللاعب بتصريحات جديدة بعد المواجهة لتدارك الموقف، حيث اعتذر عن تصرفه غير اللائق خلال مباراته ضد ساندغرين.

وقال اللاعب الإيطالي فابيو فونيني: "الملعب لم يكن جيداً أغلبية الوقت الذي توجد فيه داخل الملعب تكون مُحبطاً، بالطبع لم أكن سعيداً بأدائي اليوم. لقد حدث شيء داخل الملعب ويجب أن أعتذر لأجله".

وفي هذا الإطار، من المتوقع أن يُنزل الاتحاد الدولي للتنس عقوبة بحق اللاعب فابيو فونيني، وتُشير الصحف الرياضية العالمية إلى أن العقوبة قد تصل إلى منعه من المشاركة في بطولتي "غراند سلام" قادمتين.

دلالات

المساهمون