عملاق تركي في الطريق لضم محترف مغربي قبل المونديال

عملاق تركي في الطريق لضم محترف مغربي قبل المونديال

23 مايو 2018
هل يوقع بونو مع الفريق التركي قريباً؟ (Getty)
+ الخط -

بات في حكم المؤكد ألا يواصل الحارس المغربي ياسين بونو مغامرته مع ناديه الحالي جيرونا الإسباني، حيث سينتهي الارتباط بينهما يوم 30 يونيو/ حزيران المقبل، ولا توجد أي مؤشرات إيجابية حول إمكانية تجديد العقد قبل نهايته، وذلك بحسب ما كشفته وسائل إعلام إسبانية.

وتألق الحارس المغربي بشكل لافت في بطولة الدوري الإسباني هذا الموسم، وبسبب هذا الظهور اللافت أمسى الحارس هدفاً رئيسياً للفريق التركي فنربخشة الذي حل وصيفاً في الدوري هذا الموسم، والذي سيُشارك في دوري أبطال أوروبا نسخة 2018-2019.


ويريد الفريق استقدام حارس جيد يكون خليفة الحارس الرسمي الحالي فولكان (36 سنة)، وقد وضع ياسين بونو إلى جانب الكولومبي أوسبينا حارس أرسنال الإنكليزي كأبرز مرشحين للانضمام إلى النادي. الأخير قد يتجه نحو بونو كخيار أول كونه لاعبا حرا، بينما أوسبينا سيكلف خزانته ماليا، ورؤية الحارس الثاني للمنتخب المغربي في إسطنبول الموسم المقبل غير بعيدة لمجاورة المغربيين نبيل درار وعاطف شحشوح داخل قلعة فنربخشة.

وكان ياسين بونو قد تألق مع ريال سرقسطة في الدرجة الثانية قبل أن ينتقل إلى جيرونا، كما كان يلعب مع رديف أتلتيكو مدريد، الذي انتقل إليه من الوداد البيضاوي سنة 2012، قبل أن يجد نفسه اليوم ضمن اللاعبين الذين شملتهم دعوة المدير الفني الفرنسي هيرفي رينار، ليكون حاضراً مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم 2018. وبذلك يُنافس الحارس الأول منير المحمدي، على حراسة مرمى منتخب "أسود الأطلس" في ظل جاهزية بونو وحضوره الدائم في مباريات "الليغا" هذا الموسم.

 (العربي الجديد)

المساهمون